` `

لا صحة لخبر استبعاد رضوان جيد من قائمة حكام مونديال قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 أكتوبر 2022
لا صحة لخبر استبعاد رضوان جيد من قائمة حكام مونديال قطر 2022
لا يزال رضوان جيد ضمن قائمة حكام المونديال (تويتر)

الادعاء

لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم تستبعد الحكم المغربي رضوان جيد من اللائحة النهائية لحكام كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استبعدت الحكم المغربي رضوان جيد، من اللائحة النهائية لحكام كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن استبعاد الحكم المغربي رضوان جيد، من قائمة حكام بطولة كأس العالم قطر 2022، ولم ينشر الخبر أي مصدر رياضي موثوق.

لا يزال رضوان جيد ضمن قائمة حكام المونديال 

بالعودة إلى قائمة حكام كأس العالم قطر 2022، التي أعلنت عنها لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم في مايو/أيار الفائت، تبين أنّ رضوان جيد موجود مع حكام المباريات المختارين لإدارة تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في المونديال، ولم يستبعد. كما ضمت القائمة الحكم المغربي عادل زوراق، ضمن حكام تقنية الفيديو أيضًا.

صورة متعلقة توضيحية

وذكر الفيفا عبر موقعه الرسمي في مايو الفائت، إنه "تم اختيار 36 حكمًا و69 حكمًا مساعدًا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الستة"، وأوضح أن الاختيار تم بناء على جودة هؤلاء الحكام وأدائهم في بطولات الفيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات السابقة.

صورة متعلقة توضيحية

حكم مغربي سابق ينفي الخبر

كذب الحكم الدولي المغربي السابق، منير مبروك، إشاعة استبعاد رضوان جيد من كأس العالم قطر 2022، وأكد خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة "شوفي تيفي"، أن رضوان جيد سيكون حاضرًا في مونديال قطر 2022، ولم يستبعد.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

من هو رضوان جيد؟

رضوان جيد، هو حكم كرة قدم مغربي دولي، أدار العديد من مباريات كرة القدم في البطولات المحلية والأفريقية، وأدار غرفة تقنية الفيديو في مباراة الدربي المغربي بين الوداد والرجاء الأخيرة.

اقرأ/ي أيضًا

بكاري غاساما لم يستبعد من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

تقارير تحدثت عن اعتزال الحكم فيكتور غوميز بعد مونديال قطر وليس حاليًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة