` `

حساب المنتخب البلجيكي لم يعلق على هدف زياش في مرمى جورجيا

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
18 نوفمبر 2022
حساب المنتخب البلجيكي لم يعلق على هدف زياش في مرمى جورجيا
الحساب الذي نشر التغريدة ليس الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي (تويتر)

الادعاء

الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي على موقع تويتر يعلق على هدف اللاعب المغربي حكيم زياش في مرمى جورجيا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، صورة لتغريدة ادّعت أنها من الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي على موقع تويتر، يُعلق فيه على هدف اللاعب المغربي حكيم زياش في مباراة المغرب أمام جورجيا الأخيرة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الحساب الذي نشر التغريدة المتداولة ليس الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي، بل هو حساب إخباري غير موثّق متخصص في تغطية أخبار كرة القدم البلجيكية باسم "اللاعبون البلجيكيون" Joueurs Belges.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي

وبالعودة إلى الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي على "تويتر" المعروف باسم “منتخب الشياطين الحمر” Belgian Red Devils لم يظهر أي أثر للتغريدة المتداولة، وهي عبارة عن صورة لشخصية الفهد الوردي الكرتونية الشهيرة، توحي بنوع من الصدمة والذهول مرفقة بتعليق "هدف زياش من وسط الميدان"، في إشارة إلى الهدف الذي سجّله اللاعب المغربي حكيم زياش، يوم أمس الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، ضد المنتخب الجورجي في مباراة ودية جمعت المنتخبين.

 

صورة متعلقة توضيحية

هدف حكيم زياش 

يأتي تداول الادعاء بعد تسجيل اللاعب المغربي حكيم زياش هدفًا من مسافة بعيدة في المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الجورجي، في ملعب الشارقة الإماراتي. وسجل زياش الهدف الثاني للمنتخب المغربي في الدقيقة 29 من الشوط الأول بعد أن لاحظ تقدّم الحارس الجورجي، فبادر إلى تصويب الكرة من منتصف الملعب مباشرة نحو المرمى.

مجموعة المغرب في مونديال قطر 

وانتهت المباراة الودية التي جمعت المنتخبين بانتصار المنتخب المغربي بثلاثة أهداف لصفر. وتعدّ هذه آخر مباراة استعدادية لمنتخب المغرب الذي سيواجه يوم الأربعاء 23 نوفمبر الجاري نظيره الكرواتي في أولى مبارياته في كأس العالم قطر 2022.

ويلعب المنتخب المغربي أمام بلجيكا يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري، في مباراته الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر 2022. وسيواجه المغرب في المجموعة السادسة بالإضافة إلى كل من المنتخبين البلجيكي والكرواتي، المنتخب الكندي في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 كأس العالم قطر 2022 

ستبدأ بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 منتخبي قطر والإكوادور. 

اقرأ/ي أيضًا:

الاتحاد الإيراني لم يقل إنّ منتخبه فاز على تونس في مباراتهما الودية الأخيرة 

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب بلجيكا عن المنتخب المغربي 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة