` `

التغريدة المنسوبة لماني حول تشجيع المنتخب المغربي ليست من حسابه الرسمي

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
28 نوفمبر 2022
التغريدة المنسوبة لماني حول تشجيع المنتخب المغربي ليست من حسابه الرسمي
التغريدة من حساب يحمل اسم ماني (gettyimages)

الادعاء

تغريدة للّاعب السنغالي ساديو ماني يشجّع فيها المنتخب المغربي، قبل لقائه مع بلجيكا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة لتغريدة منسوبة للاعب السنغالي ساديو ماني، يشجع فيها المنتخب المغربي بالقول “كلنا المغرب اليوم”، مع وسم "أفريقيا واحدة".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ لم ينشر السنغالي ساديو ماني تغريدة يقول فيها "كلنا المغرب اليوم"، قبل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره البلجيكي أمس الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

وآخر تغريدة نشرها ماني، كانت بتاريخ 20 نوفمبر الجاري، تقدم فيها بالشكر لكل من راسله وسأل عنه بعد إصابته الأخيرة، وشجع منتخب السنغال.

كما وجد "مسبار" أنّ التغريدة منشورة في حساب غير موثق، يتابع أخبار اللاعب ماني، وشارك خلال بطولة كأس العالم منشورات مساندة للمنتخبات الأفريقية كلها وليس المغرب فقط.

صورة متعلقة توضيحية
حساب ماني الرسمي
صورة متعلقة توضيحية
الحساب الذي نشر التغريدة
صورة متعلقة توضيحية

المنتخب المغربي يفوز على بلجيكا في مونديال قطر 2022

فاز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 27 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم فيفا قطر 2022.

ساديو ماني خارج مونديال قطر 2022

يشار إلى أنّ اللاعب السنغالي ساديو ماني تعرّض إلى إصابة في الشظية اليمنى لقدمه خلال مباراة بايرن ميونيخ الأخيرة قبل كأس العالم 2022، أمام فيردر بريمن، والتي حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال.

كأس العالم قطر 2022

تستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، وهي أول دولة عربية تستضيف الحدث، وانطلقت البطولة يوم الأحد الفائت 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

صورة ساديو ماني ليست لأول ظهور له بعد العملية الجراحية الأخيرة

الصور ليست لملعب جديد في السنغال يحمل اسم ساديو ماني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة