` `

المنتخب القطري ليس الوحيد الذي يغادر كأس العالم دون نقاط في تاريخ البطولة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 نوفمبر 2022
المنتخب القطري ليس الوحيد الذي يغادر كأس العالم دون نقاط في تاريخ البطولة
سبق وأن خرجت منتخبات عدّة من الدور الأول دون تحقيق أي نقاط (Getty)

الادعاء

منتخب قطر أصبح أول منتخب في تاريخ كأس العالم، يغادر البطولة دون تحقيق أي نقطة، بعد خسارة ثلاث مباريات ضمن دوري المجموعات.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، خبرًا مفاده أنّ منتخب قطر لكرة القدم، أصبح أول منتخب في تاريخ كأس العالم، يغادر البطولة دون تحقيق أي نقاط بعد خسارة أول ثلاث مباريات في دور المجموعات.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ إنّ قطر ليس المنتخب الوحيد الذي يغادر كأس العالم دون تحقيق أي نقطة في تاريخ البطولة، وسبق وأن أُقصيت منتخبات عدّة من الدور الأول للبطولة دون تحقيق أي نقاط، خلال النسخ السابقة من المونديال.

منتخبات غادرت كأس العالم 2018 دون تحقيق أي نقاط 

خلال كأس العالم روسيا 2018، أنهى منتخب مصر مرحلة دوري المجموعات في الترتيب الأخير دون تحقيق أي نقاط، بعد خسارته أمام الأوروغواي وروسيا والسعودية في المجموعة الأولى.

صورة متعلقة توضيحية

كذلك خسر منتخب بنما مبارياته الثلاثة أمام بلجيكا وإنجلترا وتونس، وجاء في الترتيب الأخير في المجموعة السابعة.

صورة متعلقة توضيحية

منتخبات خسرت في كأس العالم 2014 دون تحقيق أي نقاط 

نُظّمت بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، وخلال دور المجموعات خرجت العديد من المنتخبات من دور المجموعات بعد خسارتها في مبارياتها الثلاثة، مثل الكاميرون وأستراليا والهندوراس. كما سبق وأن خرجت منتخبات أخرى بالطريقة نفسها خلال نسخ سابقة من المونديال.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

منتخب قطر يخرج من منافسات كأس العالم دون نقاط 

جاء تداول الادّعاء بعد خسارة منتخب قطر، أمس الثلاثاء 29 نوفمبر، في مواجهته الثالثة خلال مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022، أمام نظيره الهولندي بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم في استاد البيت. 

كأس العالم قطر 2022

يُشار إلى أنّ منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، انطلقت في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

صورة سون وهو يبكي ليست عقب خسارة كوريا الجنوبية أمام غانا

توماس بارتي لم يُصرّح بأنّ المنتخبات الأفريقية لا تحظى بالدعم الكافي في مونديال قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة