` `

المحكمة الرياضية لم تعلن براءة أشرف حكيمي من تهمة الاغتصاب

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
14 مارس 2023
المحكمة الرياضية لم تعلن براءة أشرف حكيمي من تهمة الاغتصاب
القضية ليست من اختصاصات محكمة التحكيم الرياضية (Getty)

الادعاء

المحكمة الرياضية تعلن براءة اللاعب المغربي أشرف حكيمي من تهمة الاغتصاب الموجهة إليه.

الخبر المتداول

تداول صفحات وحسابات على موقع فيسبوك، حديثًا، خبرًا عن إعلان المحكمة الرياضية براءة اللاعب المغربي أشرف حكيمي من تهمة الاغتصاب التي وُجهت له في فرنسا مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه زائف، إذ إن لم تعلن المحكمة الرياضية المعروفة اختصارًا بـ"CAS" أي قرار بشأن قضية اللاعب أشرف حكيمي، كما لم تنشر في موقعها الرسمي أو حسابها على تويتر بهذا الخصوص.

ولم يجد “مسبار” أي خبر عن تبرئة المحكمة الرياضية للاعب المغربي في مصدر إخباري رياضي موثوق.

اختصاصات محكمة التحكيم الرياضية

وبالعودة إلى اختصاصات المحكمة الرياضية التي يوجد مقرها في مدينة لوزان السويسرية، يتبين أنها لا تشمل القضايا الجنائية، وإنما تقتصر على التحكيم في القضايا المتعلقة بالشأن الرياضي كالمنازعات التجارية المتعلقة بعقود الإشهار أو القضايا المرتبطة بالسلوكيات في المجال الرياضي كمشكلات تناول المنشطات مثلًا. ولا تشمل هذه الاختصاصات القضايا الجنائية والجرائم المرتكبة خارج الإطار الرياضي.

صورة متعلقة توضيحية

حكيمي تحت رقابة القضاء الفرنسي

ويُتابَع اللاعب المغربي أشرف حكيمي بتهمة الاغتصاب من طرف القضاء الفرنسي وليس من طرف المحكمة الرياضية، إذ وجه له مكتب المدعي العام في نانتير في باريس يوم الثالث من مارس/آذار الجاري تهمة الاغتصاب. وكانت امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا ادّعت تعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في منطقة بولوني-بيلانكور في 25 فبراير/شبط الفائت، بينما وصفت محامية اللاعب هذا الاتهام بأنه "محاولة ابتزاز"، ولم يصدر حكم في القضية حتى الآن.

صورة متعلقة توضيحية

حكيمي ضمن قائمة المنتخب المغربي في مواجهة البرازيل

وعلى الرغم من خضوعه لرقابة القضاء الفرنسي في انتظار انطلاق أطوار المحاكمة، فقد تلقى اللاعب المغربي أشرف حكيمي دعوة لحضور معسكر للمنتخب المغربي لكرة القدم من طرف المدرب وليد الركراكي، استعدادًا للمباراة الودية التي ستجمع المغرب بالبرازيل في 25 مارس/آذار الجاري. وعبّر الركراكي عن تضامنه مع اللاعب الدولي، معتبرًا أنه سيبقى بريئًا ما لم تثبت إدانته.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا: 

تصريح زائف منسوب لوزيرة الخارجية الفرنسية حول سيطرة فرنسية في الجزائر

الفيديو ليس لابنة نبيه بري وهي تستعرض ملابسها التي تتجاوز قيمتها 15 ألف دولار

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة