` `

فيديو تجمّع جماهير أهلي جدة ليس عقب فوزهم بالدوري السعودي للدرجة الأولى

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
24 مايو 2023
فيديو تجمّع جماهير أهلي جدة ليس عقب فوزهم بالدوري السعودي للدرجة الأولى
يعود الفيديو إلى يناير الفائت (تويتر)

الادعاء

فيديو لتجمع جماهير نادي أهلي جدة السعودي أمام النادي يوم أمس الثلاثاء احتفالا بفوز النادي بدوري الدرجة الأولى وصعوده إلى الدوري الممتاز، بعد مباراة القادسية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، منذ ساعات، مقطع فيديو ادعت أنه لتجمع جماهير نادي أهلي جدة السعودي أمام النادي يوم أمس الأربعاء 23 مايو/أيار، احتفالا بفوز النادي بدوري الدرجة الأولى وصعوده إلى الدوري الممتاز، بعد مباراة القادسية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس يوم أمس الثلاثاء بعد فوز نادي أهلي جدة بدوري الدرجة الأولى السعودي، ونُشر في 31 يناير/كانون الثاني الفائت، لازدحام جماهير الأهلي السعودي أمام مقر النادي للحصول على تذاكر مباراة الفريق أمام نادي الأخدود قبل يومين من المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة الأهلي والأخدود

وفي 2 فبراير/ شباط الفائت، لعب الأهلي السعودي أمام الأخدود وخسر بنتيجة أربع أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى.

صورة متعلقة توضيحية

فوز أهلي جدة بدوري الدرجة الأولى السعودي

وفي الثالث من مايو الجاري، ضمن نادي أهلي جدة التأهل إلى الدوري السعودي الممتاز (دوري روشن) قبل أربع جولات من نهاية المسابقة بعد تعادل الفيصلي مع نجران وخسارة الأخدود من الحزم.

وجاء تداول مقطع الفيديو بعدما حقق فريق أهلي جدة فوزًا على نظيره القادسية بهدف دون رد، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ 33 لدوري الدرجة الأولى السعودي (يلو)، وحسم فريق أهلي جدة لقب الدوري الدرجة الأولى السعودي، وذلك بعد أيام من الصعود رسميًا لدوري المحترفين.

اقرأ/ي أيضًا

رئيس النصر السعودي لم يقل إنه خُدع بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو

فيديو حرق شعار الاتحاد السعودي قديم وليس من مباراته الأخيرة أمام الهلال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة