` `

الفيديو مُركّب وليس لمبابي داخل ملعب ريال مدريد للإعلان عن انضمامه للفريق

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 أغسطس 2023
الفيديو مُركّب وليس لمبابي داخل ملعب ريال مدريد للإعلان عن انضمامه للفريق
يسعى ريال مدريد لضم كيليان مبابي إلى الفريق (فيسبوك)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورتين ادعت أنهما من مقطع فيديو التُقط للفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، وهو داخل ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو، في إشارة إلى انضمام اللاعب إلى الفريق الإسباني.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنه زائف، إذ إن المشاهد المتداولة لمقطع فيديو مُركبة وليست لوجود كيليان مبابي داخل ملعب ريال مدريد، للإعلان عن انضمام الفرنسي للفريق الإسباني.

مقطع مُركب لمبابي في البرنابيو

تعود المشاهد إلى مقطع فيديو مُركّب نشره حساب على تطبيق تيك توك اسمه "miiguelbj"، يهتم بأخبار ريال مدريد وينشر بالإسبانية. ويضم المقطع مشهدًا قديمًا لكيليان مبابي مع آخر لأحد مداخل ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو، وهو الحساب الذي نُقلت الصور المتداولة عنه.

صورة متعلقة توضيحية
الحساب الذي نشر الفيديو المُركب 

المقطع الخاص بمبابي نشره اللاعب الفرنسي في خاصية القصص القصيرة عبر حسابه على موقع انستغرام منذ أشهر أثناء مروره بأحد الأماكن، كما نشرته حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مهتمة بأخبار اللاعب، لاحقًا.

صورة متعلقة توضيحية
حسابات نشرت الفيديو في وقت سابق

أما المشهد الثاني، فيُظهر إحدى البوابات الداخلية لملعب سانتياغو برنابيو، الذي يشهد حاليًا إصلاحات لإعادة تطويره.

صورة متعلقة توضيحية
مدخل ملعب سانتياغو برنابيو الذي يظهر في المقطع

ريال مدريد يسعى لضم مبابي إلى الفريق 

 يأتي تداول الادعاء مع كثرة الأنباء في الآونة الأخيرة عن محاولة نادي ريال مدريد ضم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، بعد أن رفض الأخير تفعيل بند التمديد لعام آخر، في عقده الذي ينتهي مع باريس سان جيرمان في صيف 2024.

وأوضحت وسائل إعلامية رياضية أن النادي الإسباني يراقب وضع مبابي الحالي مع باريس، وأنه مُستعد لتقديم عرض رسميً لضمه أو انتظاره حتى انتهاء عقده الصيف المُقبل، في حين تقول مصادر أخرى إن اللاعب لديه اتفاق سري مع ريال مدريد بالانضمام إليه. وحتى الآن لم يُعلن أي مصدر رسمي عن إتمام صفقة مبابي إلى ريال مدريد.

مبابي ينشر صورة حديثة من تدريباته مع باريس سان جيرمان

كان نادي باريس سان جيرمان قد ترك مبابي خارج تشكيلة الفريق التي ذهبت إلى جولة اليابان التحضيرية للموسم الجديد، وأشارت تقارير أن هذه الخطوة جاءت بعدما قررت إدارة النادي بيع اللاعب ما لم يوقع عقدًا جديدًا مع النادي في الفترة المقبلة.

ونشر كيليان مبابي صورة له منذ ساعات في خاصية القصص القصيرة في حسابه على انستغرام، أثناء التدريب مع اللاعبين المستبعدين من معسكر الفريق التحضيري في اليابان.

صورة متعلقة توضيحية
تواجد مبابي في تدريبات باريس سان جيرمان

متى تعود دوريات كرة القدم؟

وتعمل أغلب الفرق الأوروبية حاليًا على فترات تحضيرية استعدادًا للموسم الجديد، المقرر أن يبدأ في أغسطس/آب الجاري، وهو الموعد المعتاد لعودة دوريات كرة القدم بعد العطلة الصيفية، إذ تستأنف الأندية المنافسة على الألقاب المحلية والقارية بعد خضوع لاعبيها لفترة راحة تستمر حوالي شهرين، وهي الفترة التي تنشغل الأندية فيها أيضًا بالتعاقد مع لاعبين جدد.

اقرأ/ي أيضًا

ما آخر مستجدات مفاوضات انتقال مبابي إلى الهلال السعودي؟

مبابي مثالًا.. لماذا ترافق الإشاعات انتقال اللاعبين في كرة القدم؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة