` `

الفيديو قديم وليس لوصول قوات أميركية إلى إسرائيل خلال الحرب الجارية

محمد منصور محمد منصور
أخبار
27 أكتوبر 2023
الفيديو قديم وليس لوصول قوات أميركية إلى إسرائيل خلال الحرب الجارية
الفيديو من وصول قوات أميركية إلى رومانيا عام 2022 (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لوصول جنود أميركيين إلى إسرائيل خلال الحرب الجارية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لوصول جنود أميركيين إلى إسرائيل خلال الحرب الجارية.

مقطع فيديو ادّعت أنه لوصول جنود أميركيين إلى إسرائيل خلال الحرب الجارية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادعاء ووجد أنه مضلل، إذ إنّ الفيديو قديم وليس لوصول قوات أميركية إلى إسرائيل خلال الحرب الجارية على غزة.

وصول قوات أميركية إلى رومانيا عام 2022

يعود الفيديو إلى يونيو/حزيران عام 2022، لجنود من الفرقة 101 الأميركية المحمولة جوًا بعد وصولهم إلى قاعدة ميهايل كوجالنيسيانو في رومانيا، حينها.

وصول قوات أميركية إلى رومانيا عام 2022

وجاء ذلك لتعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي، والمشاركة في تدريبات متعددة الجنسيات مع شركاء الولايات المتحدة في القارة الأوروبية.

وصول قوات أميركية إلى رومانيا عام 2022

قوات أميركية تتوجه إلى الشرق الأوسط مع تصاعد الأحداث في غزة

وجاء تداول الفيديو بعد أن قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، يوم أمس الخميس 26 أكتوبر، إن نحو 900 جندي أميركي إضافي وصلوا إلى الشرق الأوسط، أو يتجهون إلى هناك لتعزيز الدفاعات الجوية للأفراد الأميركيين وسط تصاعد هجمات ما وصفتها بـ “الجماعات المرتبطة بإيران”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، العميد باتريك رايدر، في مؤتمر صحفي، إنه “مع تصاعد التوترات بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف للهجوم 12 مرة على الأقل في العراق وأربع مرات في سوريا خلال الأسبوع الماضي”.

وأرسلت الولايات المتحدة سفنًا حربية وطائرات مقاتلة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، بما في ذلك حاملتي طائرات، لمحاولة ردع “الجماعات المدعومة من إيران” في المنطقة.

قوات أميركية تتوجه إلى الشرق الأوسط مع تصاعد الأحداث في غزة

تحرك قوات أميركية بعد طوفان الأقصى

وبعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الجاري، بدأت الولايات المتحدة في تحريك السفن الحربية والطائرات إلى المنطقة، لتكون جاهزة لتزويد إسرائيل بـ"كل ما تحتاجه للردّ".

وتمركزت حاملة طائرات أميركية ومجموعتها الهجومية في شرق البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى ذلك، تحرّكت ثلاث سفن حربية تابعة لمشاة البحرية إلى المنطقة.

وتم إرسال عشرات الطائرات إلى القواعد العسكرية الأميركية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتعمل قوات العمليات الخاصة الأمريكية مع الجيش الإسرائيلي في التخطيط والاستخبارات.

تحرك قوات أميركية بعد طوفان الأقصى

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

في آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، فقد وصل عدد الضحايا جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى أكثر من 7028، منهم 2913 طفلًا و1709 امرأة، إضافة إلى إصابة أكثر من 18480. 

اقرأ/ي أيضًا

أكاذيب أطلقها الرئيس الإسرائيلي في مقابلته مع سكاي نيوز

ما حقيقة ادعاء مسؤول في الخارجية الأميركية بأن حماس تسرق المساعدات الإنسانية؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة