` `

صورة قديمة لبكاء اللاعب سون وليست بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام الأردن

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
7 فبراير 2024
صورة قديمة لبكاء اللاعب سون وليست بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام الأردن
الصورة بعد خسارة المنتخب الكوري الجنوبي أمام المكسيك عام 2018 (إكس)

الادعاء

صورة للاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لبكائه بعد الخسارة من أمام منتخب الأردني والخروج من بطولة كأس أمم آسيا المقامة في قطر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورة للاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، وادعت أنها أثناء بكائه بعد الخسارة أمام منتخب الأردن والخروج من بطولة كأس أمم آسيا المقامة في قطر.

الادعاء بأن سون يبكي بعد الخسارة من الأردن

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة قديمة وهي لبكاء اللاعب الكوري سون عقب الخسارة أمام المكسيك في عام 2018، وليس بعد مباراة الأردن في نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023.

بكاء سون بعد الخسارة في كأس العالم 2018

وتعود الصورة إلى يونيو/حزيران عام 2018، وهي لبكاء سون عند لقائه رئيس كوريا الجنوبية السابق موون جاي إن، بعد خسارة المنتخب الكوري الجنوبي أمام المكسيك، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وحضر الرئيس الكوري الجنوبي السابق مون جاي المباراة، التي أقيمت في روستوف أرينا في روسيا. وظهر في الصور الرئيس الكوري الجنوبي وهو يواسي اللاعب سون​، عقب الخروج من المونديال.

سون يبكي بعد الخسارة في كأس العالم روسيا 2018

فوز الأردن على كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا

جاء تداول الادعاء بعد تأهل منتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا 2024 في قطر، بعد فوزه على  بفوزه كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين لصفر في نصف نهائي البطولة، في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء السادس من فبراير/شباط، على ملعب أحمد بن علي.

وينتظر المنتخب الأردني الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، التي ستجمع بين منتخبي قطر وإيران، اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، لمقابلته في المباراة النهائية.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات اللاعب سون بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام الأردن

وبعد نهاية المباراة قدّم اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، اعتذاره من جماهير منتخب بلاده، بسبب الخسارة أمام الأردن والخروج من البطولة من الدور نصف النهائي.

وقال سون في تصريحات صحافية "أعتذر من الجماهير.. لقد حاولنا تقديم أفضل ما في وسعنا، لكن أخطاءنا أدت إلى هذه الخسارة، ونعتذر".

وأضاف سون "أنا أعتذر، لأننا لم نحقق توقعات جماهيرنا.. أحاول الارتقاء بالمنتخب الوطني إلى مستوى أفضل، وسأحاول أن أتحسن كلاعب".

يُذكر أن الصورة نفسها انتشرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على أنها لبكاء سون مين، عقب خسارة منتخب بلاده أمام منتخب غانا في كأس العالم قطر 2022. ونشر "مسبار" تحققًا حولها في حينه.

اقرأ/ي أيضًا

رفع لاعبي قطر لافتة تضامنية مع المغرب ليس خلال كأس آسيا

الفيديو قديم وليس لمحاولة مشجع عراقي إحراق نفسه عقب الخروج من كأس آسيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة