` `

مشهد إخافة جنود الاحتلال من عام 2018 وليس عقب كمين العلم في الضفة الغربية

محمد منصور محمد منصور
أخبار
22 أبريل 2024
مشهد إخافة جنود الاحتلال من عام 2018 وليس عقب كمين العلم في الضفة الغربية
المشهد تمثيلي يعود عقب كمين العلم في قطاع غزة عام 2018 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لشاب أخاف جنود الاحتلال بعد كمين العلم الأخير في الضفة الغربية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وفيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه لشاب أخاف جنود الاحتلال بإلقاء العلم الفلسطيني أمامهم، عقب كمين العلم الأخير في الضفة الغربية.

العلم الفلسطيني أصبح مصدر رعب لليهود

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، وهو لمشهد تمثيلي عقب كمين العلم في قطاع غزة عام 2018، وليس بعد كمين العلم الأخير في الضفة الغربية.

شاب يسخر من جنود الاحتلال بعد كمين العلم عام 2018

نشر شاب يدعى شوقي أحمد الفيديو الأصلي كاملًا، على قناته في موقع يوتيوب، في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، وأرفقه بعنوان "كمين العلم في تل أبيب !!". وظهر في المقطع رفقة زملائه وهم يسخرون من جنود الاحتلال عبر مقطع تمثيلي، بعد عملية كمين العلم التي نفذتها المقاومة، آنذاك، في غزة.

وكتب شوقي أحمد في وصف الفيديو "شاهد من أفضل الفيديوهات التي تستهزئ بالجيش الإسرائيلي".

شاب يسخر من جنود الاحتلال بعد كمين العلم عام 2018

كمين العلم في قطاع غزة عام 2018

في نوفمبر عام 2018، نشرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة، مقطع فيديو يوثّق عملية عرفت لاحقًا باسم "كمين العلم".

نُفّذت في فبراير/شباط من العام ذاته، واستهدفت جنودًا إسرائيليين شرق مدينة خانيونس، وأصابت أربعة منهم. وتمثّلت العملية في استدراج الجنود إلى السياج الفاصل، باستخدام راية فلسطينية نصبت قربه، ومن ثمة قنصهم.

كمين العلم في قطاع غزة عام 2018

كمين العلم في رام الله

جاء تداول مقطع الفيديو بعدما أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح في انفجار عبوة ناسفة، أثناء محاولته إزالة راية فلسطينية نصبت وسط قطعة أرض، في قرية المغير شرقي محافظة رام الله، وسط الضفة الغربية، أمس الأحد 21 إبريل/نيسان الجاري.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل، لحظة تقدم المستوطن باتجاه العلم قرب مستوطنة "كوخاف هشاحر"، المقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي رام الله. وبمجرد أنّ ركل المستوطن سارية العلم بقدمه، انفجرت عبوة ناسفة أدت إلى إصابته بجروح.

كمين العلم

اقرأ/ي أيضًا

فيديو كمين العلم على حدود غزة قديم، ويعود لعام 2018

فيديو كمين العلم الذي استهدف جنودًا إسرائيليين على حدود غزة قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة