` `

فيديو مشاجرة بن غفير وإشهار سلاحه في وجه حارس أمن قديم

محمد منصور محمد منصور
أخبار
28 أبريل 2024
فيديو مشاجرة بن غفير وإشهار سلاحه في وجه حارس أمن قديم
يعود الفيديو إلى عام 2021 عندما كان بن غفير عضوًا في الكنيست (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لوزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيمار بن غفير وهو يهدد بسلاحه شخصًا آخر بسبب خلاف على ركن سيارة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لوزير الأمن الإسرائيلي إيمار بن غفير وهو يهدد بسلاحه شخصًا آخر بسبب خلاف على ركن سيارة، مؤخرًا.

الادعاء بأن الفيديو من مشاجرة جديدة لبن غفير

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الفيديو لمشاجرة قديمة لإيتمار بن غفير قبل أن يشغل منصب وزير الأمن الإسرائيلي.

مشاجرة بين بن غفير وحارس أمن عام 2021

يعود الفيديو إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2021 بعدما قام بن غفير الذي كان يشغل منصب نائب في الكنيست الإسرائيلي عن اليمين المتطرف آنذاك، بالشجار مع حراس أمن عرب حول مكان لوقوف السيارات، وسحب سلاحه الشخصي خلال المشاجرة.

مشاجرة بين بن غفير وحارس أمن عام 2021

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن بن غفير، قد وصل لحضور حدث في مركز مؤتمرات إكسبو تل أبيب، وحدث الشجار عندما طلب منه الحراس تحريك سيارته، حيث كانت على ما يبدو متوقفة في مكان محظور، ثم اندلع الخلاف. وادعى بن غفير أن "حارسي الأمن وجها له تهديدات عدوانية جعلته يشعر أن حياته في خطر". وصُوّرت المشاجرة بالفيديو من قبل أحد الحراس.

صورة متعلقة توضيحية

وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير

وتولى إيتمار بن غفير منصب وزير الأمن القومي الإسرائيلي في 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، في الحكومة المشكلة من قبل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وبن غفير محام وناشط سياسي إسرائيلي ينتمي إلى اليمين المتطرف، ورئيس فصيل "العظمة اليهودية" وأحد أعضاء الكنيست الإسرائيلي، ومشارك أكثر من مرة في محاولات اقتحام المسجد الأقصى، كما ويدعم الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة، وطالب بإعادة إنشاء المستوطنات اليهودية هناك.

إصابة بن غفير في حادث سير

وتعرض وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إلى حادث سير بعد مغادرته موقع عملية طعن في مدينة الرملة، يوم الجمعة، أصيب على إثره بجروح طفيفة ونُقل إلى المستشفى.

ونقلت مصادر عن شرطة الاحتلال الإسرائيلية إن الحادث وقع بين سيارتين، ونُقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى بعد إصابتهم بجروح طفيفة. بينما قال شهود عيان إن سيارة بن غفير تجاوزت الإشارة الحمراء، فيما قالت الشرطة إنها ما تزال تحقق في الحادث.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من مكان الحادث سيارة بن غفير وهي مقلوبة، بينما تحطمت سيارة أخرى من المقدمة.

انقلاب سيارة بن غفير

اقرأ/ي أيضًا

خبر مصرع إيتمار بن غفير عقب حادث السير الذي تعرض له زائف

الصورة قديمة وليست لوزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير وهو يرقد في المستشفى

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة