` `

الفيديو لانفجار في ميشيغان وليس لانفجار أركنساس الأخير

هنائي  الكحلوت   هنائي الكحلوت
أخبار
4 يوليو 2024
الفيديو لانفجار في ميشيغان وليس لانفجار أركنساس الأخير
الفيديو لحريق في مستودع في ولاية ميشيغان الأميركية (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لانفجار وقع في مصنع لشركة جنرال ديناميكس في ولاية أركنساس الأميركية.

 

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه يعود لانفجار وقع في مصنع جنرال ديناميكس في ولاية أركنساس الأميركية.

الادّعاء بأنّ الصورة لحريق في مصنع جنرال دينامكس بأركنساس الأميركية
الادّعاء بأنّ الصورة لحريق في مصنع جنرال دينامكس بأركنساس الأميركية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو لا يعود للانفجار الذي وقع في مصنع جنرال ديناميكس في ولاية أركنساس الأميركية، حديثًا.

حريق في مستودع بولاية ميشيغان الأميركية 

نُشر مقطع الفيديو في الخامس من مارس/آذار الفائت، ويُظهر حريقًا اندلع في مستودع لتخزين المواد القابلة للاحتراق في ضواحي مدينة ديترويت، بولاية ميشيغان الأميركية.

واندلع الحريق في منشأة في مايل روود، التابعة لشركة سيليكت ديتربيوترز الأميركية، وهي شركة تضم ​​خزانات أكسيد النيتروس، وفقًا لصحيفة ديترويت فري برس. وقالت الشرطة إنّ الحريق أدى إلى تطاير الحطام لمسافة تصل الي ميل (1.6 كيلو متر).

وأظهرت مقاطع فيديو التقطتها مروحيات، اندلاع ألسنة من اللهب أثناء الحريق، والتي بدت وكأنها انفجارات. وتمت السيطرة على الحريق الذي أسفر عن وفاة شاب يبلغ من العمر 19 عامًا وأحد رجال الدفاع المدني، وفقًا لتقارير إخبارية محلية، حينها.

حريق في مستودع في ولاية ميشيغان الأميركية
فيديو لحريق في مستودع في ولاية ميشيغان الأميركية في مارس الفائت

انفجار في منشأة جنرال ديناميكس للذخيرة في الولايات المتحدة

جاء تداول الادّعاء، بعد أن هز انفجار في الثالث من يوليو/تموز الجاري، منشأة جنرال ديناميكس للذخائر والأنظمة التكتيكية في كامدن بولاية أركنساس الأميركية، ما أدى إلى اشتعال حريق في المصنع المتخصص في صناعة الذخائر والصواريخ ومواد البايروتكنيكس لشركة جنرال داينامكس، وأسفر عن إصابة شخصين وفقدان آخر. وماتزال التحقيقات جارية لمعرفة السبب الأصلي لوقوع الانفجار.

انفجار في منشأة جنرال ديناميكس للذخيرة في الولايات المتحدة
تقرير عن انفجار  مصنع جنرال ديناميكس للذخيرة في الولايات المتحدة

ومصنع الأسلحة الذي تبلغ مساحته 880 ألف قدم مربع، يقع على بعد حوالي 86 ميلاً جنوبي ليتل روك، وهو مصنع متطور للإنتاج عالي السرعة للأسلحة، بما في ذلك "صاروخ هيدرا-70 مقاس 2.75 بوصة، وصواريخ هيلفاير وجافيلين، ونظام الشحنة المدفعية المعياري وذخائر الهاون المختلفة" بحسب الموقع الرسمي الشركة.

اقرأ/ي أيضًا 

المشاهد قديمة وليست لعواصف وأعاصير ضربت الولايات المتحدة حديثًا

الصورة ليست للانفجار الذي وقع في مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة