` `

جو بايدن لم يهدد ترامب قبل ساعات من محاولة اغتياله

بيان حمدان بيان حمدان
أخبار
14 يوليو 2024
جو بايدن لم يهدد ترامب قبل ساعات من محاولة اغتياله
جو بايدن يدين محاولة اغتيال ترامب ويصفها بالمريضة (Getty)

الادعاء

بايدن قبل محاولة اغتيال ترامب بساعات "سألقن دونالد ترامب درسًا لن ينساه طوال عمره ولن يترشح مرة أخرى".

 

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، تصريحًا نسبته إلى جو بايدن، ادعت أنه أدلى به قبل محاولة اغتيال ترامب بساعات، قائلًا “سألقن دونالد ترامب درسًا لن ينساه طوال عمره ولن يترشح مرة أخرى”، في إشارة إلى ضلوع بايدن في محاولة الاغتيال.

بايدن يهدد ترامب قبل محاولة الاغتيال بساعات

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار” من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يُعثر على أية تصريحات لجو بايدن قبيل محاولة اغتيال ترامب، قال فيها إنه سيلقن الأخير درسًا ولن يسمح له بالمشاركة بالانتخابات مرة أخرى.

بايدن يحمّل ترامب مسؤولية حظر الإجهاض

في يناير/كانون الثاني الفائت، أدان الرئيس الأميركي جو بايدن في تجمع حاشد أمام مؤيديه حظر الإجهاض الذي يعرض صحة النساء الحوامل للخطر، وألقى اللوم في هذا على دونالد ترامب، إذ قال “إنه يراهن على أننا لن نحمله المسؤولية، إنه يراهن أنك ستتوقف عن الاهتمام، لكن خمن ماذا؟" أضاف: "أراهن أنه مخطئ. أراهن أنك لن تنسى".

بايدن خلال تجمع حاشد لمؤيديه يحمل ترامب مسؤولية حظر الإجهاض

وفي السياق، قال بايدن حينها “سنعلّم دونالد ترامب درسًا قيمًا بأن لا يعبث مع أي امرأة في أميركا".

موقف بايدن من محاولة اغتيال ترامب 

عقب محاولة اغتيال المرشّح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، يوم أمس 13 يوليو/تموز، صرّح الرئيس الأميركي الحالي والمرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، أنه لا يوجد في أميركا مكان لمثل هذا العنف، كما وصف محاولة الاغتيال بـ"المريضة".

وشدد أنه على الجميع أن يدين محاولة الاغتيال، مفيدًا أنه اطمأن على صحة ترامب بعد أن تواصل معه. 

بايدن يدين محاولة اغتيال ترامب

كان ترامب قد نجا من محاولة اغتيال خلال إلقائه خطابًا انتخابيًّا في بتلر، في ولاية بنسلفانيا عندما دوى إطلاق نار أصاب الأذن اليمنى له ولطخ وجهه بالدماء.

وقال المسؤولون عن حملته الانتخابية إنه في حالة جيدة ولم يتعرض لأي إصابة خطيرة باستثناء جرح في أذنه اليمنى العليا، فيما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا من بيثيل بارك في ولاية بنسلفانيا، المشتبه به بما وصفته بـ"محاولة اغتيال".

وقد أفادت المواقع الإخبارية الأميركية بأن المشتبه به قُتل بالرصاص على يد عملاء الخدمة السرية، بعد أن فتح النار من سطح مبنى على بعد حوالي 140 مترًا من المنصة التي كان ترامب يتحدث فيها.

ترامب تعرض لمحاولة اغتيال في ولاية بنسلفانيا

اقرأ/ي أيضًا

انتشار نظريات المؤامرة والمعلومات المضللة حول محاولة اغتيال دونالد ترامب

الصورة مفبركة ومسلسل عائلة سيمبسون لم يتنبأ بوفاة ترامب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة