` `

الصورة قديمة وليست لأحد ضحايا القصف الإسرائيلي الأخير على مدينة الحديدة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
21 يوليو 2024
الصورة قديمة وليست لأحد ضحايا القصف الإسرائيلي الأخير على مدينة الحديدة
نشرت وسائل إعلام يمنية الصورة في يناير 2018 (إكس)

الادعاء

صورة لأحد ضحايا القصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف محافظة الحديدة اليمنية، يوم أمس السبت.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها لأحد ضحايا القصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف محافظة الحديدة اليمنية، يوم أمس السبت.

صورة لأحد ضحايا القصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف محافظة الحديدة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة قديمة وليست لأحد ضحايا القصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف محافظة الحديدة اليمنية.

قصف سعودي أميركي على تعز عام 2018

نشرت وسائل إعلام يمنية الصورة في يناير/كانون الثاني عام 2018، وقالت إنها بعد شنّ طيران سعودي أميركي غارات على منطقة الازيود في مديرية المخا في محافظة تعز، أدى إلى استهداف شاحنة قتل خلالها 4 أشخاص.

قصف سعودي أميركي على تعز عام 2018

إسرائيل تشن هجوما على محافظة الحديدة اليمنية

جاء تداول الادعاء بعدما شنت إسرائيل، مساء أمس السبت، سلسلة غارات على محافظة الحديدة اليمنية استهدفت منشأة الكهرباء ومنشآت تكرير النفط في ميناء المدينة، بعد يوم واحد من هجوم للحوثيين بمسيرة على تل أبيب.

وأفادت وسائل إعلامية أنّ 20 مقاتلة إسرائيلية شاركت في شن الغارات على محافظة الحديدة، وتسببت الغارات في اندلاع حرائق كبيرة في ميناء الحديدة، كما أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 80 آخرين.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنّ مقاتلاته قصفت أهدافًا عسكرية للحوثيين في منطقة ميناء الحديدة. وأضاف أن غاراته تأتي ردًّا على مئات الهجمات التي نُفّذت ضد إسرائيل في الأشهر القليلة الفائتة.

إسرائيل تشن هجوما على محافظة الحديدة اليمنية

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية نوعية في إيلات

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، مساء أمس السبت، أن قوات الجماعة سترد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الحديدة، وقال إنهم يعدّون العدة لمعركة طويلة مع إسرائيل، مؤكدًا ما أعلنته الجماعة قبل يومين عن أن منطقة تل أبيب "غير آمنة".

وأعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت اليوم الأحد، عملية عسكرية "نوعية" في مدينة إيلات ردًّا على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الحديدة، وتوعدت إسرائيل بـ"رد عظيم"، مؤكدة في الوقت نفسه أنها أصابت سفينة أميركية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في مؤتمر صحفي صباح اليوم الأحد، إنّ قوات الجماعة نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت منطقة حيوية في إيلات.

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية نوعية في إيلات

اقرأ/ي أيضًا

صورة قديمة لطوابير أمام محطة وقود في صنعاء وليست بعد القصف الإسرائيلي للحديدة

الفيديو لمناورات روسية عام 2023 وليس لإطلاق الحوثيين صواريخ على مدينة إيلات

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة