` `

الفيديو مفبرك وليس لاختراق هاكر مصري قناة إسرائيلية

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
تكنولوجيا
21 يوليو 2024
الفيديو مفبرك وليس لاختراق هاكر مصري قناة إسرائيلية
تمّت فبركة المشهد من نشرة لقناة 14 الإسرائيلية (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لقيام هاكر مصري باختراق قناة 14 الإسرائيلية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لاختراق هاكر مصري قناة 14 الإسرائيلية وعرض مشاهد من الحرب الجارية على غزة وعبارات تتضامن مع الفلسطينيين.

مقطع فيديو لقيام هاكر مصري باختراق قناة 14 الإسرائيلية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن مقطع الفيديو المتداول مفبرك وليس لاختراق هاكر مصري قناة 14 الإسرائيلية.

مشهد مفبرك من نشرة لقناة 14 الإسرائيلية

يعود مقطع الفيديو الأصلي إلى نشرة إخبارية لقناة 14 الإسرائيلية عُرضت في 22 مايو/أيار الفائت. ويعرض المقطع حديثًا للمعلق السياسي الإسرائيلي ومقدم البرامج يعقوب باردوغو، عن رد فعل الولايات المتحدة الأميركية على الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي المشاهد الأصلية، تبيّن أن القناة الإسرائيلية لم تتعرّض لأي عمليات اختراق ولم يعرض خلال هذه اللحظة مشاهد من الحرب الإسرائيلية الجارية على غزة.

 نشرة لقناة 14 الإسرائيلية

إسرائيل تواصل الحرب الإسرائيلية على غزة

جاء تداول الادعاء مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إذ أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال 24 ساعة 4 مجازر ضد المدنيين، راح ضحيتها 37 شهيدًا و54 مصابًا، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38,919 ضحية و89,622 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

استمرار المفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة

وأفادت وسائل إعلامية باستمرار الخلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقادة في جيش الاحتلال بشأن إبرام صفقة مع حركة حماس تضمن إطلاق سراح المحتجزين، كما تظاهر آلاف الإسرائيليين، أمس السبت، في عدة مدن للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى في غزة وإجراء انتخابات مبكرة.

وتعقيبًا على مفاوضات التهدئة في غزة، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في تصريح له يوم الجمعة 19 يوليو/تموز، إن وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره بين إسرائيل وحماس أصبح "يلوح في الأفق"، وأضاف أن المفاوضين "يتجهون صوب الهدف النهائي". 

وأوضح بلينكن أمام منتدى أسبن الأمني ​​في كولورادو "لدينا موافقة من إسرائيل وحماس على إطار العمل الذي طرحه الرئيس الأميركي جو بايدن".

وأشار بلينكن إلى اعتقادهم بأنهم “داخل منطقة الياردات العشر ونتجه نحو الهدف النهائي المتمثل في اتفاق من شأنه أن يثمر عن وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن لديارهم”، وأضاف "وضعنا على مسار أفضل لمحاولة تحقيق سلام واستقرار دائمين". وأشار إلى أنه "لا تزال هناك بعض المشكلات التي تحتاج إلى حل وإلى تفاوض. ونحن في خضم القيام بذلك تحديدًا"، وفق قوله.

استمرار المفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لتعرض شاب لصعقة بعد محاولته رفع علم فلسطين على عمود كهرباء

تصريحات محمود الهباش عن إنهاء حكم حماس لغزة من عام 2018 وليست خلال الحرب الجارية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة