` `

الصورة من عام 2021 وليست للقوات التي أعلنت الولايات المتحدة إرسالها إلى إسرائيل

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
16 أكتوبر 2024
الصورة من عام 2021 وليست للقوات التي أعلنت الولايات المتحدة إرسالها إلى إسرائيل
الصورة لنقل جنود أميركيين إلى أفغانستان عام 2021 (إكس)

الادعاء

صورة لإرسال الولايات المتحدة الأميركية قوات إلى إسرائيل.

الخبر المتداول

صورة تداولها حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، ادعت أنها لإرسال الولايات المتحدة الأميركية قوات إلى إسرائيل في ظل الحرب الجارية على قطاع غزة ولبنان.

صورة لإرسال الولايات المتحدة الأميركية قوات إلى إسرائيل

تحقيق مسبار

بالتحقق من الادعاء وجد "مسبار" أنه مضلل، إذ إن الصورة المتداولة قديمة وليست لإرسال الولايات المتحدة الأميركية قوات إلى إسرائيل في ظل الحرب الجارية في غزة ولبنان.

قوات من البحرية الأميركية عام 2021

وتعود الصورة إلى قوات من مشاة البحرية الأميركية أثناء صعودهم على متن طائرة أميركية من طراز C-17 Globemaster، من قاعدة ماكجواير الجوية ليتم نقلهم إلى أفغانستان في 18 أغسطس/آب عام 2021.

قوات من البحرية الأميركية عام 2021

الولايات المتحدة سترسل قوات إلى إسرائيل

وقالت الولايات المتحدة يوم الأحد، إنها سترسل قوات أميركية إلى إسرائيل إلى جانب نظام أميركي مُتقدم مضاد للصواريخ في نشر غير معتاد للغاية، يهدف إلى تعزيز الدفاعات الجوية في أعقاب الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إن هذه الخطوة تهدف إلى "الدفاع عن إسرائيل"، وذلك بالتزامن مع رد إسرائيل المتوقع  على إيران بعدما أطلق الحرس الثوري الإيراني صواريخ على إسرائيل، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ووصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اللواء باتريك رايدر، عملية النشر بأنها جزء من "التعديلات الأوسع التي أجراها الجيش الأميركي في الأشهر الأخيرة"، لدعم إسرائيل والدفاع عن الأفراد الأميركيين من هجمات إيران والجماعات المدعومة من إيران.

الولايات المتحدة سترسل قوات إلى إسرائيل

أميركا تعلن نشر نظام ثاد الصاروخي في إسرائيل

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة سترسل نظامًا متقدمًا مضادًا للصواريخ إلى إسرائيل، وقالت في بيان يوم الأحد إن وزير الدفاع لويد أوستن وافق على نشر "بطارية نظام الدفاع الصاروخي الأميركي (ثاد) وطاقم مرتبط به من العسكريين الأميركيين في إسرائيل"، للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية للبلاد.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، أنها بدأت نشرًا أوليًا لقوات ومعدات في إسرائيل استعدادًا لتشغيل نظام الدفاع الصاروخي المتقدم لتعزيز دفاعات إسرائيل. وقال المتحدث باسم البنتاغون، اللواء باتريك رايدر، في بيان، إن فريقًا متقدمًا من القوات الأميركية والمكونات الأولية لنظام الدفاع الصاروخي الصاروخي "ثاد" وصل إلى إسرائيل يوم الاثنين.

وأضاف رايدر "خلال الأيام المقبلة، سيستمر وصول المزيد من العسكريين الأميركيين ومكونات بطارية ثاد إلى إسرائيل. وستكون البطارية قادرة على العمل بكامل طاقتها في المستقبل القريب، ولكن لأسباب أمنية تتعلق بالعمليات، لن نناقش الجداول الزمنية".

أميركا تعلن نشر نظام ثاد الصاروخي في إسرائيل
الولايات المتحدة تزود إسرائيل بنظام ثاد للدفاع الجوي

اقرأ/ي أيضًا

الصور ليست لجنود إسرائيليين في قاعدة بنيامينا خلال هجوم حزب الله

فيديو قديم وليس لجنود إسرائيليين أصيبوا في الهجوم على قاعدة بنيامينا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة