` `

الصورة قديمة وليست لكمين وقعت فيه قوة إسرائيلية جنوبي لبنان حديثًا

شيماء الخياطي شيماء الخياطي
أخبار
17 أكتوبر 2024
الصورة قديمة وليست لكمين وقعت فيه قوة إسرائيلية جنوبي لبنان حديثًا
تعود الصورة إلى عملية نفّذها حزب الله اللبناني عام 2006 (إكس)

الادعاء

صورة لكمين وقعت فيه قوة إسرائيلية في بلدة القوزح جنوبي لبنان، خلال الاشتباكات الجارية مع حزب الله.

الخبر المتداول

صورة تشاركها حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، على أنها لكمين وقعت فيه قوة إسرائيلية في بلدة القوزح جنوبي لبنان، خلال الاشتباكات الجارية مع حزب الله.

صورة لكمين وقعت فيه قوة إسرائيلية في بلدة القوزح جنوبي لبنان

تحقيق مسبار

بعد التحقق من الصورة المتداولة وجد "مسبار" أنها مضللة، فهي قديمة وليست لكمين وقعت فيه قوة إسرائيلية في بلدة القوزح جنوبي لبنان.

عملية نفذها حزب الله اللبناني عام 2006

نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله اللبناني الصورة منذ سنوات قائلة، إنها تعود إلى 12 يوليو/تموز عام 2006، خلال تنفيذ الحزب عملية "الوعد الصادق"، التي أسفرت عن أسر جنديين إسرائيليين، بهدف مبادلتهم بأسرى في السجون الإسرائيلية.

عملية نفذها حزب الله اللبناني عام 2006

واندلعت الحرب بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي في 12 يوليو 2006 واستمرت على مدار 33 يومًا، إثر اختطاف الحزب لجنديين إسرائيليين. وتسببت في حرب واسعة على جنوبي لبنان، أدت إلى مقتل مئات اللبنانيين ونحو 160 إسرائيليًا.

حزب الله يشتبك مع قوة إسرائيلية في بلدة القوزح

جاء تداول الادعاء بعدما أعلنت وسائل إعلام تابعة لحزب الله، أمس الأربعاء، خوض عناصر الحزب اشتباكات عنيفة من مسافة صفر مع قوات إسرائيلية في محيط بلدة القوزح، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى.

وأكد حزب الله في بيان له أنه قصف مدينة صفد بصلية صاروخية، واستهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في وادي هونين بصلية صاروخية أيضًا. وأكد على تصديه لمسيرتين إسرائيليتين وإجبارهما على التراجع ومغادرة أجواء جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله في بيان آخر، أنه قصف آليات ومواقع عسكرية، مما أدى إلى إصابة 13 جنديًا إسرائيليًا خلال 24 ساعة. واستهداف تجمع لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ومركبا برشقة صاروخية.

حزب الله يشتك مع قوة إسرائيلية في بلدة القوزح

استمرار الحرب الإسرائيلية على لبنان

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانه الواسع على بلدات جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، مخلفًا مزيد من الضحايا والجرحى.

وكثف الجيش الإسرائيلي ضرباته على لبنان، أمس الأربعاء، واستهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعد أيام من تحييدها، ومدينتي النبطية وقانا في جنوبي لبنان.

وصعّد الاحتلال اعتداءاته اليوم الخميس على قرى صور وبنت جبيل، وشن غارات عنيفة على بلدات، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

اقرأ/ي أيضًا

الصور ليست لجنود إسرائيليين في قاعدة بنيامينا خلال هجوم حزب الله

ما الأخبار المضللة التي رصدها مسبار عن الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة