` `

بعد إصابته بـ"كورونا".. هل حصل توم هانكس على كرة ويلسون في الحجر الصحي؟

حمزة حسن حمزة حسن
ثقافة وفن
13 مارس 2020
بعد إصابته بـ"كورونا".. هل حصل توم هانكس على كرة ويلسون في الحجر الصحي؟
أعلن توم هانكس إصابته وزوجته بفايروس كورونا المستجد (Tom Hanks)

الادعاء

الطاقم الطبي المسؤول عن الحجر الصحي يهدي نجم هوليوود توم هانكس كرة ويلسون الشهيرة التي ظهرت في فيلم Cast Away.

الخبر المتداول

تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة للممثل الأميركي توم هانكس، يحمل كرة ويلسون الشهيرة من فيلمه Cast Away، وهو الفيلم الذي نال عنه هانكس جائزة الأوسكار أحسن ممثل عام 2001. ووفقاً للصورة المتداولة يظهر هانكس مع الكرة داخل غرفة ومن خلفه أجهزة وسرير طبي. وقال متداولو الصورة إن نجم هوليوود حصل على كرة ويلسون كهدية من الطاقم الطبي المسؤول عن الحجر الصحي للمصابين بفايروس كورونا المستجد في أستراليا.

تحقيق مسبار

عقب إعلان نجم هوليوود توم هانكس، في 12 مارس/آذار الجاري، إصابته وزوجته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، رصد "مسبار" انتشار صورة زائفة لهانكس يحمل كرة "ويلسون" الشهيرة، التي ادعى البعض أنه حصل عليها كهدية من الطاقم الطبي في الحجر الصحي في أستراليا، حيث بدأ الممثل وزوجته فترة العزل للعلاج من فايروس كورونا.

حلل "مسبار" الصورة المتداولة، ووجد تلاعُباً ما حدث فيها، إذ تعود الصورة الأصلية لمقطع فيديو قديم نُشر في فبراير/شباط 2015، أثناء حضور هانكس مباراة هوكي لفريق نيويورك رينجرز، وتم إلقاء كرة طائرة تشبه كرة ويلسون للممثل الأميركي. وتم التلاعب بالصورة عن طريق تعديل خلفية الصورة الأصلية، وحذف جمهور الهوكي ووضع صورة أخرى لغرفة طبية في أحد المستشفيات بدلاً منه.

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة