` `

هند طالب لم تحصل على رتبة عسكرية والصورة من مهرجان عراقي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
ثقافة وفن
27 مارس 2021
هند طالب لم تحصل على رتبة عسكرية والصورة من مهرجان عراقي
الصورة تعود إلى مهرجان إبداع العراقي الذي أقيم في يناير الفائت (تويتر)

الادعاء

الممثلة العراقية هند طالب اعتزلت التمثيل، ومنحتها وزارة الدفاع رتبة لواء.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعيّ، منذ يناير/كانون الثاني الفائت، صورةً للممثلة العراقية هند طالب، ترتدي زيًّا عسكريًّا، مرفقةً بادعاء أنّها  اعتزلت التمثيل وأنّ وزارة الدفاع العراقية منحتها رتبة لواء.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة والادعاء المرافق لها ووجد أنّه مضلل، فبالبحث عن حقيقة الصورة  تبيّن أنّها من كواليس مهرجان إبداع العراقي، الذي نظمته مؤسسة الإعلام البصري المستقل، في قاعة نادي الضباط التابع لوزارة الداخلية العراقية في يناير الفائت.

 وظهرت طالب مع الإعلامية العراقية آية وسام في برنامج مشاهير الفن، ونفت صحة ادعاء منحها رتبة لواء. ووضحت أنّها ارتدت الزي العسكري في المهرجان، لأداء فقرة تتحدث عن أعمال الجيش العراقي والخدمات التي تقدمها البلديات وفرق الإطفاء.

 وكان آخر تصريح لها يتعلق بالاعتزال في يوليو/تموز عام 2019، حين ظهرت في برنامج البصمة مع الإعلامي نزار الفارس على قناة دجلة، وأجابت على سؤال المذيع عن سبب ارتدائها الحجاب، بأنها ارتدته من باب التنويع في إطلالاتها، وأنّها في حال اقتنعت وارتدته "بشكل رسمي" سوف تعتزل الوسط الفني.

يُذكر أن هند طالب ممثلة عراقية من مواليد 1978، شاركت في بطولة العشرات من الأعمال الدرامية من بينها، مسلسل "أبو طير" و"ألماز" و "بنت المعيدي" و "رسائل رجل ميت" وغيرها.

 

اقرأ/ي أيضًا
حادث الدراجة النارية على الطريق السريع ليس في البصرة بل في البرازيل

فيديو قديم لإطلاق نار في لبنان وليس حديثًا في العراق

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة