` `

إثارة في عنوان خبر عن تلقي أمير قطر رسالة من بوتين

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
23 فبراير 2022
إثارة في عنوان خبر عن تلقي أمير قطر رسالة من بوتين
تسلّم الأمير تميم الرسالة يوم 22 فبراير الجاري (Getty)

الادعاء

رسالة خطيرة من الرئيس الروسي إلى أمير قطر.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، خبرًا بعنوان “رسالة خطيرة من الرئيس الروسي لأمير قطر”.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّ عنوان الخبر ينطوي على إثارة، إذ لم تصف المواقع الإخبارية أو المصادر الرسمية القطرية الرسالة التي أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أمير قطر بـ"الخطيرة". كما لم يتضمّن فحوى الخبر المتداول ما يُشير إلى منح الرسالة هذه الصفة.

وقال الديوان الأميري القطري يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط الجاري، إنّ الأمير تميم بن حمد آل ثاني تسلّم رسالة خطية من رئيس روسيا فلاديمير بوتين، عبر وزير الطاقة والمعادن الروسي نيكولاي شولجينوف، خلال استقبال الأمير له على هامش انعقاد القمة السادسة لمنتدى الدول المصدّرة للغاز في فندق الشيراتون في العاصمة القطرية الدوحة.

صورة متعلقة توضيحية

وافتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صباح يوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري، القمة السادسة لمنتدى الدول المصدّرة للغاز، الذي ينعقد في العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار "الغاز الطبيعي: رسم مستقبل الطاقة".

وشارك في افتتاح القمة عدد من رؤساء الدول والوزراء وكبار المسؤولين والخبراء في مجال الطاقة.

وفي كلمته في القمة، دعا أمير قطر منتدى الدول المصدّرة للغاز إلى لعب دور في دعم الاقتصادات والحفاظ على البيئة، كما جدّد الدعوة إلى مزيد من الحوار بين الدول الأعضاء المنتجة والمصدّرة، لضمان أمن إمدادات الغاز العالمية.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وليست لنزول الجيش القطري إلى الشوارع 

خطاب قديم لأمير قطر يعود لعام 2017 وليس حديثًا 

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة