` `

خبر تعيين موسيماني مدربًا لنادي فريق بورنموث الإنجليزي زائف

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 سبتمبر 2022
خبر تعيين موسيماني مدربًا لنادي فريق بورنموث الإنجليزي زائف
لم ينشر أي مصدر موثوق الخبر (تويتر)

الادعاء

بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا لنادي بورنموث الإنجليزي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، أصبح مديرًا فنيًا لنادي بورنموث الإنجليزي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف؛ إذ لم يُعلن عن تعيين بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا لنادي بورنموث الإنجليزي، ولم ينشر أي مصدر موثوق الخبر.

وجاء تداول الخبر بعدما أعلن نادي بورنموث عن إقالة مدربه سكوت باركر، عقب الخسارة أمام ليفربول بتسعة أهداف دون رد في الدوري الإنجليزي. 

ونشر أحد الأشخاص المهتمين بكرة القدم الأفريقية تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر، أشار فيها إلى إمكانية إسناد المهمة إلى موسيماني. وكتب في التغريدة "بيتسو موسيماني متاح ولديه رخصة كاف برو".

صورة متعلقة توضيحية

وبعدها انتشرت الأخبار التي قامت بربط موسيماني بنادي بورنموث لتدريب الفريق في الفترة المقبلة، دون الإعلان عن أي أخبار مؤكدة. 

ونشرت بعض المواقع العربية والجنوب أفريقية خبرًا ذكرت أنه نقلًا عن شبكة سكاي سبورت الإنجليزية، يفيد بأن موسيماني أصبح قريبًا من تدريب بورنموث، وبالبحث في الشبكة عن صحة الخبر، تبيّن أنها لم تنشر أي شيء بهذا الخصوص.

صورة متعلقة توضيحية

من هو بيتسو موسيماني؟ 

بيتسو موسيماني هو مدرب جنوب أفريقي، والمدير الفني السابق لفريق كرة القدم في النادي الأهلي المصري، والذي تولى قيادة الفريق في أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، وحقّق مع الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، ولقب السوبر الأفريقي مرتين، وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين، وكأس مصر مرة واحدة.

وفي يونيو/حزيران الفائت، أعلن الأهلي عن رحيل موسيماني بعد فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

اقرأ/ي أيضًا

موسيماني ليس صاحب ثاني أطول فترة تدريب للأهلي منذ تأسيسه

صورة موسيماني بقميص السد القطري قديمة وليست عقب فسخ تعاقده مع الأهلي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة