` `

ليز لم تُعلن عن شيبس جديد بنكهة الماتشا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
مأكولات ومشروبات
27 أغسطس 2023
ليز لم تُعلن عن شيبس جديد بنكهة الماتشا
اقترحت شركة ليز على متابعينها رقائق بطاطس بنكهة الماتشا المثلجة (تويتر)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنها لنكهة الماتشا المثلجة من منتج رقائق البطاطس المقرمشة، التي أعلنت عنها حديثًا علامة ليز.

شركة ليز لم تعلن عن شيبس جديد بنكهة الماتشا

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ شركة ليز لم تُعلن عن إطلاق منتج رقائق بطاطس مقرمشة بطعم الماتشا المثلجة، إنّما اكتفت باقتراح النكهة على متابعينها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

شيبس ليز بنكهة الماتشا المُتخيَّلة

نشرت علامة ليز، عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، صورة لمنتج رقائق البطاطس المقرمشة الشهير الخاص بها بنكهة الماتشا المثلّجة، وعلّقت على الصورة "نحب هذه النُكهة المزيّفة كثيرًا".

لقطة شاشة لمنشور من حساب ليز الرسمي على منصة فيسبوك
لقطة شاشة لمنشور من حساب ليز الرسمي على منصة فيسبوك

وتباينت آراء المستخدمين في التعليقات بين مرحب بالفكرة وغير متحمس لها. 

لقطة شاشة من منشور لحساب ليز الرسمي على منصة إنستغرام
لقطة شاشة من منشور لحساب ليز الرسمي على منصة إنستغرام

ما هي علامة ليز؟

في عام 1932 أسّس الأميركي هيرمان واردن ليز شركة لتوصيل المأكولات الخفيفة في مدينة ناشفيل الأميركية. وكانت الشركة تبيع منتج رقائق بطاطس تصنعه شركة في مدينة أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا. وظهرت علامة "ليز" للمرة الأولى عام 1938، عندما اشترى ليز شركة إنتاج رقائق البطاطس تلك وغيّر تسميتها إلى H. W. Lay & Company، قبل أن يختزلها في عام 1944، إلى "Lay’s® Potato Chips". وأضحت ليز بعدها أول شركة مأكولات خفيفة تُروّج لمنتجاتها عبر التلفزيون.

وفي عام 1962، دمج هيرمان شركة التوصيل مع شركة الإنتاج ليؤسس شركة "Frito-Lay, Inc"، التي اندمجت، في عام 1965، مع شركة "Pepsi-Cola" وشكلتا معًا شركة "PepsiCo" المالكة اليوم لعلامة ليز.

لقطة شاشة لصفحة "قصة الشركة" من الموقع الرسمي لشركة "Frito-Lay"
لقطة شاشة لصفحة "قصة الشركة" من الموقع الرسمي لشركة "Frito-Lay"

علامة رقائق البطاطس الأشهر في الولايات المتحدة

تعدُّ ليز علامة رقائق البطاطس الأشهر في الولايات المتحدة، إذ تسيطر اليوم على 41 في المئة من سوق رقائق البطاطس المقرمشة. وتعرض ليز على المستهلكين في الولايات المتحدة سبعة منتجات رقائق بطاطس مقرمشة ذات أشكال وقوامات ونكهات مختلفة، إضافة إلى منتج صلصة من نكهتين. كما تقوم الشركة بتكييف نكهاتها حسب الخصوصيات الثقافية للأسواق التي تباع فيها المنتجات، على غرار أسواق الهند وإندونيسيا وروسيا.

اقرأ/أيضًا

الصورة مفبركة وليست لخضار البامية محصودًا وفق الشريعة الإسلامية
مصر سحبت بعضًا من منتجات إندومي ولم تمنعها نهائيًّا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة