` `

ماسك يبيح حرية التعبير على منصة تويتر وليس حرية الوصول

أسماء الغول أسماء الغول
تكنولوجيا
20 نوفمبر 2022
ماسك يبيح حرية التعبير على منصة تويتر وليس حرية الوصول
سيكون من الصعب الوصول إلى التغريدات التي تحض على الكراهية (Getty)

قرر إيلون ماسك مالك موقع تويتر الجديد، إعادة حسابات كانت تخضع سابقًا لحظر مدى الحياة، مُتخذًا الخطوات الأولى نحو وعده باعتدال أخف على المنصة، وأعلن أن الحسابات المتأثرة الأولى تخص المؤلف وعالم النفس جوردان بيترسون، والذي كان يُغرّد بشكلٍ معادي للنسوية، والكوميدية كاثي غريفين والموقع الساخر بابيلون بي، ولكن لا يزال الأمر لا ينطبق على حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ووفقا لما أعلنه موقع تويتر، فإنّه تم حظر الحساب الخاص بالفنانة الكوميدية كاثي غريفين، قبل 11 يومًا فقط، كجزء من حملة ماسك ضد انتحال الهوية، وانتحلت الكوميدية شخصية ماسك ووضعت صورته بشكلٍ ساخر إلّا أن ماسك غضب، وقال ستُزال جميع الحسابات التي تنتحل هويات أخرى، وأُزيل حسابها.

ومن غير الواضح ما إذا كانت المزيد من عمليات إعادة الحسابات وشيكة، خاصة حساب الرئيس السابق دونالد ترامب الذي ما زال معلقًا، والذي أطلق مؤخرًا حملته لاستعادة الرئاسة، وقال ماسك إن القرار المتعلق بحظر ترامب "لم يتخذ بعد".

وقال في تغريدةٍ أخرى إن سياسة تويتر الجديدة هي حرية التعبير، وليست حرية الوصول، فسيتم إلغاء نشر التغريدات السلبية التي تحض على الكراهية وإلغاء تداولها بحد أقصى، لذلك لا توجد إعلانات أو إيرادات أخرى لمنصة تويتر، مضيفًا "لن تجد التغريدة ما لم تبحث عنها على وجه التحديد، وهذا لا يختلف عن باقي الإنترنت".

Graphical user interface, text, application

Description automatically generated

وكان "ماسك" قد ذكر في شهر مايو/أيار الفائت لصحيفة "فاينانشال تايمز" إنه سينهي الحظر المفروض على حساب ترامب في "تويتر"، واصفًا قرار الحظر بأنه "خاطئ من الجانب الأخلاقي".

وحذف موقع "تويتر" حساب الرئيس الأميركي السابق بعد أحداث اقتحام مقر الكونغرس في يناير/كانون الثاني 2021، معتبرًا أنّ الحساب يُشكّل خطرًا لحدوث مزيد من التحريض على العنف.

المصادر

Jordanbpeterson

Cnews

TheBabylonBee

Elon musk

الأكثر قراءة