` `

لم يُصنّف السفنج المغربي في المركز الثالث ضمن أفضل مأكولات الشارع

عمر فارس عمر فارس
مأكولات ومشروبات
3 يوليو 2020
لم يُصنّف السفنج المغربي في المركز الثالث ضمن أفضل مأكولات الشارع
عدّد الكتاب أفضل المأكولات ولم يحدد أيها الأفضل (فيسبوك)

الادعاء

صنّفت مجلة لونلي بلانيت السفنج المغربي ضمن أفضل مأكولات الشارع حول العالم، وجاء في المرتبة الثالثة عالميًّا خلف البرازيل والصين.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ سنوات وحديثاً، خبراً مفاده أنّ مجلة لونلي بلانيت المتخصصة في الكتابة عن السفر، صنّفت السفنج المغربي ضمن أفضل مأكولات الشارع حول العالم، وجاء في المرتبة الثالثة عالميًّا خلف البرازيل والصين.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه يهدف للإثارة وغير دقيق، إذ نشرت مجلة لونلي البلانيت كتاباً عام 2016 يحمل عنوان "أفضل مأكولات الشارع حول العالم"، يعدّد فيه أفضل مأكولات الشارع حول العالم برأي محرّري المجلة، وورد ذِكر السفنج المغربي ضمنه، لكن لا يوجد تصنيف داخل الكتاب لأفضل المأكولات، وإنما مجرّد تعداد لها.

إضافة إلى ما سبق، أورد الكتاب المأكولات وفق الترتيب الأبجدي في اللغة الإنجليزية، بدون التطرّق لتقييم الطعام من حيث النكهة أو الجودة أو أي عامل آخر. ووفق هذا الترتيب، ورد ذكر السفنج المغربي في نهاية الكتاب.

كما بحث "مسبار" في الموقع الإلكتروني لمجلة لونلي بلانيت ولم يجد ذكراً للسفنج المغربي سوى في سياق الحديث عن الطعام المغربي عموماً، أو عند الحديث عن مدينة معينة في المغرب وألذّ المأكولات فيها.

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة