` `

لم يطلب واتساب من مستخدميه إرسال هذه الرسالة لتجنب إغلاق الحساب

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
13 يناير 2021
لم يطلب واتساب من مستخدميه إرسال هذه الرسالة لتجنب إغلاق الحساب
الرسالة المتداولة زائفة ولا أساس لها من الصحة (Getty)

الادعاء

تطبيق واتساب يطلب من المستخدمين إرسال هذه الرسالة إلى 18 شخصًا، كي لا تُغلق حساباتهم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر تطبيق واتساب، حديثًا، منشورًا طويلًا يدعي أنه رسالة من شركة واتساب، تطلب من مستخدميها، نسخ نص هذه الرسالة وإرسالها إلى 18 شخصًا، وإلا سيتوقف الحساب على التطبيق. وجاء نشر الرسالة بعدما قامت شركة واتساب، بتحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية، لإعلام المستخدمين بكيفية إدارة بيانات المستخدم.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المنشور المتداول وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة. إذ لم تعلن شركة واتساب عن الرسالة المتداولة، كما سبق وحذرت عبر موقعها الرسمي، من الوقوع في فخ هذه الرسائل، وقالت "إن هذه الرسائل غير مرغوب بها وصادرة عن أطراف ثالثة غير تابعة لنا، تأتي بعدة أشكال، منها الرسائل المزعجة ورسائل التصيُّد والرسائل الخداعية، ويكون هدفها تضليل المستخدم واستدراجه لأداء فعل معين". ونصحت الشركة المستخدمين بحظر المرسل وتجاهل الرسالة وحذفها.

يُذكر أن تطبيق واتساب أعلن مؤخرًا، عن تحديثٍ جديدٍ لشروط وسياسة الخصوصية، تتيح له مشاركة مزيد من بيانات مستخدميه، مع شركة فيسبوك، المالكة للتطبيق، إضافة إلى تخصيص مساحة للإعلانات. الخطوة التي قوبلت بانتقادات شديدة، ما دفع العديد من المستخدمين للبحث عن تطبيقات بديلة.

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو زائف يدّعي أنّ رنين الهاتف يؤدي إلى إشعال المادة المحيطة به

الفيديو معدل تقنياً وليس لسيارة آبل

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة