` `

ضابط الحراسة التركي المنتحر لم يذكر اسم أردوغان في رسالته

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
17 مارس 2021
ضابط الحراسة التركي المنتحر لم يذكر اسم أردوغان في رسالته
الخبر المنشور على صفحة تركيا الآن ينطوي على إثارة (Getty)

الادعاء

حارس أردوغان المنتحر يوصي بعدم حضوره جنازته.

الخبر المتداول

نشرت صفحة تركيا الآن على موقع فيسبوك، بتاريخ 16 مارس/آذار الجاري، منشورًا يقول "بعد أن اقتحموا منزله.. وجدوه منتحرًا بسلاحه الخاص.. وصية حارس أردوغان المنتحر بعد سنواتٍ من الذل"، مرفقًا بتصميم خبري كُتب عليه "حرس أردوغان المنتحر يوصي بعدم حضوره جنازته".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المنشور على صفحة تركيا الآن ووجد أنه ينطوي على إثارة. إذ بعد الرجوع إلى المواقع التركية التي نشرت تفاصيل الخبر المتداول، تبين أن الضابط المنتحر لم يذكر اسم أردوغان في رسالته التي تركها قبل وفاته.

وذكرت المواقع أن الضابط محمد علي بولوت، الذي كان يعمل في إدارة الحماية الرئاسية، لم يذهب إلى العمل يوم الثلاثاء 16 مارس الجاري، وكان هاتفه مغلقًا، فذهب زملاؤه إلى منزله وحطموا الباب ووجدوه منتحرًا.

ولوحظ أن بولوت ترك رسالة بجانب سلاحه قبل وفاته، كتب فيها "إهانة موظفيك وتهديدهم وفصلهم وإهانتهم ووضعهم في وضع كاذب هي أفضل وظيفة لك. كل شخص لديه شرف ولم أستطع تحمل هذه الكلمات (…) وأتمنى أن تحاول التعامل بلطف مع الموظفين والسؤال عنهم بدلًا مما كتبته أعلاه.. لا أريد أن تحضر أي رتبة إلى جنازتي، باستثناء مفوض بلدي ".

وبعد الرجوع إلى الخبر المنشور على موقع تركيا الآن، تبين أنه لم يذكر في تفاصيل الخبر أن المنتحر ذكر اسم أردوغان، على عكس ما نُشر في صفحة الموقع على "فيسبوك".

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنه لم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن من السلطات التركية، لتقديم أي معلومات حول هذه القضية، وما زالت التحقيقات جارية.

اقرأ/أيضًا:

أردوغان لم يقل إن مشاكله مع السيسي كانت بسبب سوء فهم

رئيس وزراء مولدوفا لا يُقبّل في هذه الصورة سيف السلطان سليمان القانوني

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة