` `

الصورة مضللة والسفيرة الفلسطينية في أيرلندا تنفي لقاءها السفير الإسرائيلي

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
6 يونيو 2021
الصورة مضللة والسفيرة الفلسطينية في أيرلندا تنفي لقاءها السفير الإسرائيلي
الصورة قديمة وتعود ليناير 2020 (فيسبوك)

الادعاء

صورة للقاء السفيرة الفلسطينية جيلان وهبة في أيرلندا بالسفير الإسرائيلي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة قالت إنهّا للقاء السفيرة الفلسطينية في أيرلندا جيلان وهبة، مع السفير الإسرائيلي في مطعم في العاصمة دبلن، في الوقت الذي تقود فيه الحكومة الأيرلندية حملة دولية ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبيّن أنّ مضلّلة والخبر المرفق بها غير صحيح. إذ إنّ الصورة قديمة وتعود للسفيرة الفلسطينية في أيرلندا جيلان وهبة، خلال تقديم أوراق اعتمادها كسفيرة لرئيس أيرلندا، مايكل هيغينز، في يناير/كانون الثاني عام 2020، وليست مع السفير الإسرائيلي.

صورة متعلقة توضيحية

أما بخصوص الخبر المتداول مع الصورة، فقد نفت جيلان وهبة لقاءها بالسفير الإسرائيلي، وقالت في بيان صدر عنها، أمس السبت 5 يونيو/حزيران الجاري "لم ألتق سفير إسرائيل، ولم أجتمع معه في أي مكان، وهذه الأخبار مجرد افتراءات وتضليل أراد بها الاحتلال الإسرائيلي صرف النظر عن الانتصار في البرلمان الأيرلندي".

صورة متعلقة توضيحية

وتبنى البرلمان الأيرلندي في شهر مايو/أيار الفائت، قرارًا بإدانة السياسات التي تنتهجها إسرائيل بحق الأراضي الفلسطينية المحتلة، واصفًا هذه النشاطات الإسرائيلية بغير القانونية.

اقرأ/ي أيضًا:

صور إصابة فادي وشحة قديمة وليست للحظة استشهاده

الصورة قديمة وليست لطائرة مُسيّرة أسقطتها المقاومة الفلسطينية مؤخرًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة