` `

الصورة ليست لأحد جدران مجسر الصدرين في محافظة المثنى العراقية

بيان حمدان بيان حمدان
أخبار
27 يوليو 2021
الصورة ليست لأحد جدران مجسر الصدرين في محافظة المثنى العراقية
الصورة متداولة منذ عام 2015 (فيسبوك)

الادعاء

بعد رفع قوالب الخشب عن أحد الجدران الرئيسية في مجسر الصدرين في محافظة المثنى، تبين أن العمل كان عبارة عن غش من قبل المقاول والمهندسين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً ادّعت أنها لأحد الجدران الرئيسية في مجسر الصدرين في محافظة المثنى العراقية، وأنها تظهر غش المقاول والمهندسين بعد أن رُفعت قوالب الخشب عن الجدار.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة ووجد أنّها مضللة، إذ تبيّن أنها قديمة ومتداولة منذ عام 2015 في مواقع تواصل اجتماعي أجنبية بصورة ساخرة من بدائية أعمال البناء الظاهرة بها وعدم إتقانها، وليست لحادثة جديدة متعلّقة بأعمال البناء في مشروع مجسر الصدرين. 

وعلى الرغم من أنّ المواقع والحسابات التي تداولت الصورة لم تُشر إلى حقيقتها، إلا أنّ كونها قديمة ومتداولة منذ عام 2015، ينفي صحة الادعاء المتداول. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

كما أكدّت الصفحة المسؤولة عن مشروع مجسر الصدرين على موقع فيسبوك أنّ الصورة المتداولة لا علاقة لها بأعمال البناء في المشروع، وأن الادّعاء المتداول لا أساس له من الصحة. 

ومن الجدير بالذكر أن مشروع مجسر الصدرين هو مشروع ابتُدئ منذ عام 2013 بهدف حل الأزمة المرورية التي تعانيها الطرق الرئيسة الرابطة بين محافظة الناصرية والمدخل المؤدي الى وسط السماوة، وكان من المقرر للمشروع الانتهاء بعد ما يقارب ثلاث سنوات ونصف من بدايته، إلا أنّ أعمال البناء لم تنته حتى اللحظة. 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصورة مفبركة وليست لنوري المالكي حين كان لاجئًا في سورية

الصورة ليست لمحتجزين في سجن الحوت العراقي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة