` `

لم يُقتل جندي إسرائيلي خلال عملية اعتقال أيهم كمنجي ومناضل نفيعات

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
19 سبتمبر 2021
لم يُقتل جندي إسرائيلي خلال عملية اعتقال أيهم كمنجي ومناضل نفيعات
أكد كمنجي لوالده أنه سيسلم نفسه كي لا يعرض العائلة التي يمكث لديها للخطر (Getty)

الادعاء

 مقتل جندي إسرائيلي من وحدة اليمام في مخيم جنين، خلال محاولة اعتقال كل من الأسيرين أيهم كمنجي ومناضل نفيعات.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الموافق 19 سبتمبر/أيلول الجاري، خبرًا مفاده مقتل جندي إسرائيلي من وحدة اليمام في مخيم جنين، خلال محاولة أسر كل من الأسيرين أيهم كمنجي ومناضل نفيعات.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر، ووجد أنّه زائف، فلم يقع قتلى أو إصابات في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العملية، إذ نفى المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، كذلك الناطق باسم جيش الاحتلال وقوع أيّ اصابات في صفوف قوات الأمن خلال تصريحات على وسائل إعلام إسرائيلية، وهو ما أكده أور هيلير المراسل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية.

وكان والد الأسير أيهم كمنجي قال في لقاءات إعلامية، أنّ ابنه الذي كان أحد الأسرى الذي هربوا من سجن جلبوع عبر نفق حفروه بأنفسهم، قد سلم نفسه حرصًا على أهل البيت الذي استضافه في مخيم جنين وكي لا يعرضهم إلى الخطر، بعد أن حاصرتهم قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي.

صورة متعلقة توضيحية

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت اعتقال الأسرى الستة الذين هربوا من سجن جلبوع. يأتي ذلك بعد تمكنها من اعتقال محمود العارضة ويعقوب قادري قرب جبل القفزة (جنوب الناصرة) بعد عمليات بحث واسعة، كما قبضت قبل ذلك على الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة في مرآب للسيارات بين قريتي عرب الشبلي وأم الغنم عند سفوح جبل الطور (جنوب مدينة الناصرة)، وتنتهي رحلة الأسرى خارج أسوار السجن باعتقال نفيغات وكمنجي فجر اليوم في أحد منازل المواطنين في مخيم جنين.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست للأسير مناضل نفيعات بل تعود للشاب مجاهد عمارنة 

محامي الزبيدي ينفي توجيهه رسالة للإسرائيليين بعد إعادة اعتقاله

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة