` `

رئيس فيفا لم يقل إنّ مصر بقيادة السيسي قادرة على تنظيم كأس العالم

حسام الوكيل حسام الوكيل
رياضة
23 ديسمبر 2021
رئيس فيفا لم يقل إنّ مصر بقيادة السيسي قادرة على تنظيم كأس العالم
قال إنفانتينو إنّ ثلاث دول عربية قادرة على تنظيم كأس العالم (Getty)

الادعاء

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “مصر بقيادة السيسي قادرة على تنظيم كأس العالم”.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاء فيه أن “مصر بقيادة السيسي قادرة على تنظيم كأس العالم”.

Description : Image
Description : Image

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ لم يُصرح رئيس "فيفا" أن مصر بقيادة السيسي قادرة على تنظيم كأس العالم. بل أجاب جياني إنفانتينو، على سؤال خلال حوار أجراه مع برنامج صدى الملاعب في قناة إم بي سي،  حول إمكانية تنظيم دولة عربية على غرار المملكة العربية السعودية لكأس العالم، بالقول "نعم يمكن أن نرى كأس العالم في دول عربية في المستقبل مثل المملكة العربية السعودية ومصر التي نجحت في استضافة كأس أمم أفريقيا، والمغرب الذي عرض ملفًا لاستضافته". 

وأضاف "أعتقد أن العالم العربي تواق ومتعطش لاستضافة أحداث كبيرة ولديه ملاعب مميزة، وأنا كرئيس للفيفا أسعد بمشاهدة العديد من الدول تنظم كأس العالم". 

وعن تنظيم قطر لكأس العرب، قال إنّ "قطر نجحت في تنظيم هذه البطولة في الملاعب الثمانية التي يفوق جمالها الوصف، إنها تحف فنية. يمكن مشاهدة أربع مباريات في يوم واحد، صحيح أن عامًا يفصلنا عن كأس العالم، لكن يمكنني القول إن هذه البطولة كانت اختبارًا جيدًا لجاهزية قطر لاستضافة المونديال".

يُذكر أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أدلى بتصريحات سابقة حول إعجابه بالحضارة المصرية، عام 2019، إبان تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، وقال إن “حضارة مصر ملهمة للبشرية”، وإنه دائمًا ما يكون سعيدًا عندما يزور أفريقيا؛ حيث يجد الشغف بكرة القدم قويًا ورائعًا، ولكنه يرى أن هذا الشغف له مذاق خاص في القاهرة.

الصورة ليست لمذيعة فرنسية بكت بعد فوز الجزائر على تونس

الفيفا لم ترشح منتخبات للفوز بكأس العالم من بينها الجزائر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة