` `

نتفليكس لم تخسر 130 مليار دولار خلال أيام بعد عرض فيلم أصحاب ولا أعز

محمد العتر محمد العتر
أعمال
27 يناير 2022
نتفليكس لم تخسر 130 مليار دولار خلال أيام بعد عرض فيلم أصحاب ولا أعز
منذ أشهر تحقق أسهم نتفليكس انخفاضًا (Getty)

الادعاء

نتفليكس تخسر 130 مليار دولار في أيام، بعد أزمة فيلم أصحاب ولا أعز.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية ادعاءً بأنّ منصة نتفليكس خسرت 130 مليار دولار خلال أيام، فيما زعمت بعض المواقع أنها خسرت المبلغ بعد عرض فيلم أصحاب ولا أعز.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ منصة نتفليكس لم تخسر 130 مليار دولار في أيام، وإنما سجّلت قيمتها السوقية خسائر متراكمة على مدار أشهر بلغت نحو 130 مليار دولار أميركي. ولا علاقة لانخفاض أسهم منصة نتفليكس بفيلم أصحاب ولا أعز.

ومنذ أشهر تُسجل أسهم نتفليكس انخفاضًا، كان أوجه يوم 21 يناير/كانون الثاني 2022 حين تراجعت قيمة أسهمها بما يصل إلى 25% في يوم واحد. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وكان عام 2021، أبطأ سنوات النمو بالنسبة لنتفليكس منذ عام 2015، ففي حين كانت المنصة قادرة على جذب 26 مليون مشترك سنويًا، لم تتمكن في 2021 من جذب سوى 18 مليونًا، مع توقعات بجذب عدد أقل خلال عام 2022 الجاري. وبالجملة، يبلغ عدد المشتركين في نتفليكس حتى ديسمبر/كانون الأول 2021، أكثر من 200 مليون مستخدم.

صورة متعلقة توضيحية

وأصحاب ولا أعز، هو فيلم من إنتاج عربي مشترك مصري، لبناني وإماراتي، وهو من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي وغيرهم. وقصة الفيلم مُستوحاة من الفيلم الإيطالي "Perfect strangers". وأثارت النسخة العربية جدلًا إعلاميًا وانتقادات للقائمين عليها. 

اقرأ/ي أيضًا:

شركة نتفليكس لم تقدم اشتراكًا مجانيًا لمدة عام بسبب كورونا

لم يتم اختيار "برلين" كأعظم شخصية على نتفليكس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة