` `

اليوتيوبر السوري الذي توفي مؤخرًا لم يؤلف كتابين عن السعادة واليأس

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
28 مارس 2022
اليوتيوبر السوري الذي توفي مؤخرًا لم يؤلف كتابين عن السعادة واليأس
لدى الناشط السوري أربعة كتب منشورة (فيسبوك)

الادعاء

انتحار اليوتيوبر السوري ديفيد الملقب بـ"راجلكاف"، بمقر إقامته في السويد بعد معانته مع مرض نفسي يدعى "الاكتئاب ثنائي القطب"، الغريب أنه قام بتأليف كتابين، الأول اسمه "كيف تهزم اليأس" والثاني اسمه "كيف تحصل على السعادة بعيدًا عن الأديان.

 

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده انتحار الناشط السوري ديفيد الملقّب بـ"راجلكاف"، بمقرّ إقامته في السويد بعد معانته مع مرض نفسي. وذكر المتداولون أن الناشط قام بتأليف كتابين، الأول عنوانه "كيف تهزم اليأس"، والثاني بعنوان "كيف تحصل على السعادة بعيدًا عن الأديان".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، ووجد أنه مضلل، إذ إنّ أسماء الكتب التي ظهرت في المنشور المتداول غير صحيحة. وبالبحث تبين أنَّ لدى الناشط أربعة كتب هي "حوار مع رجل الكهف.. اضطراب ثنائي القطب DSM_5"، وكتاب "حوار مع رجل الكهف..ما المثقف؟"، وكتاب "حوار مع رجل الكهف في الاكتئاب DSM_5 الاضطرابات الاكتئابية"، وكتاب "حوار مع رجل الكهف.. اضرابات الشخصية".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

يذكر أنَّ خبر وفاته تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، في 17مارس/آذار الجاري، فيما لم ترد أخبار تؤكد سبب وفاة الناشط، وكان أعلن خبر وفاته أصدقاء مقربون منه على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، دون تفاصيل حول أسباب الوفاة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

فرنسا لم تسحب سفيرها من موسكو ردًّا على رسم ساخر من أوروبا نشرته السفارة الروسية

الصورة من مشهد تمثيلي وليست لطفل يمني ينام بين قبري والديه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة