` `

مفتي اليمن ينفي امتلاك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

كفاء مساعد كفاء مساعد
أخبار
14 أبريل 2022
مفتي اليمن ينفي امتلاك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي
مفتي الديار اليمنية لا يملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)

الادعاء

مفتي الديار اليمنية يشارك منشورات حول الأوضاع المحلية والدولية، في حسابات له على موقع فيسبوك.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، منشورات منسوبة لحسابات وصفحات ادّعت أنّها تعود إلى مفتي الديار اليمنية شمس الدين شرف الدين. وتشارك هذه الحسابات بعض المواقف من الوضع في اليمن والقضايا الدولية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الصفحات والحسابات المنسوبة لمفتي الديار اليمنية شمس الدين شرف الدين، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ليست له.

تصريح مصوّر لمفتي الديار اليمنية

ونفى مفتي الديار اليمنية، شمس الدين شرف الدين، في تصريح مصوَّر، امتلاكه حسابات أو صفحات على موقعي فيسبوك وتويتر. وقال "أنفي نفيًا قاطعًا كلّ ما ينسب إليّ من زور وبهتان وأقول للجميع ليس لديّ صفحة لا في فيسبوك ولا في تويتر ولا في غيرها…".

صورة متعلقة توضيحية

بيان صادر عن دار الإفتاء 

كما نشرت رابطة علماء اليمن في حسابها على موقع تويتر، بيانًا صادرًا عن دار الإفتاء اليمنية، حول تزوير وانتحال صفحات إلكترونية باسم مفتي الديار اليمنية.

واستنكر البيان ما أسماه “الممارسات المقيتة والمواقف البغيضة… واختلاق صفحات وحسابات على فيسبوك وتويتر وغيرها باسم مفتي الجمهورية وتقويله ما لم يقله لقصد الوقيعة بين المسلمين وتشويه صورته وإذكاء نار الفتنة الطائفية والمذهبية والمناطقية خدمة للأعداء”.

وأضاف البيان “إن دار الإفتاء إذ تدين ذلك بأشد العبارات لتدعوا فاعلي ذلك إلى التوبة النصوح وتنقي مجددًا أي صلة للمفتي بهذه الصفحات السوداء المأجورة وتؤكد على عدم وجود أي صفحة لمفتي الجمهورية في أي من مواقع التواصل الاجتماعي، وتحمّل فاعل ذلك أي أثرٍ يترتب على ذلك، وتدعوا الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من قبل هذه الصفحات المشبوهة”.

صورة متعلقة توضيحية

ويُذكَر أنّ مفتي الديار اليمنية نفى أيضًا في مرّات سابقة، العام الفائت، أن يكون لديه حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نسب تصريحات له، حينها.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورتان من عملية أمنيّة حدثت في اليمن عام 2016 وليس حديثًا

جدل يرافق زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان في يونيو المقبل

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة