` `

الصورة مفبركة وليست للممثل سمير صبري وعائلته

نايف بزور نايف بزور
ترفيه
8 يونيو 2022
الصورة مفبركة وليست للممثل سمير صبري وعائلته
الصورة الأصلية للفنان الراحل بروس لي وزوجته وابنه المتوفي براندو لي (فيسبوك)

الادعاء

صورة نادرة للفنان سمير صبري مع زوجته الأجنبية وابنه الوحيد.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورةً ادّعت أنّها للممثل المصري الراحل سمير صبري مع زوجته الأجنبية وابنه الوحيد.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة، فهي ليست للممثل الراحل سمير صبري رفقة زوجته وابنه الوحيد. وتعود الصورة الأصلية إلى عام 1967 وهي للممثل الصيني الراحل بروس لي، مع زوجته الأميركية وابنه براندون لي.

صورة متعلقة توضيحية

وفاة الممثل المصري سمير صبري

يأتي تداول الادّعاء عقب وفاة الممثل سمير صبري في 20 مايو/أيّار الفائت، عن عمر ناهز 85 عامًا. وسمير صبري المولود في الإسكندرية بتاريخ 27 ديسمبر/كانون الأول عام 1936، هو ممثل وإعلامي قدّم برامج إذاعية وتلفزيونية.

صورة متعلقة توضيحية

ظهر سمير صبري لأول مرة ككومبارس صامت في فيلم حكاية حب،  وفي فيلم اللص والكلاب، ليقدّم بعد ذلك أدوارًا ثانوية في أفلام سينمائية منها زقاق المدق وهارب من الأيام، حتى جاءته الفرصة ليقدّم أدوارًا رئيسة في السينما.

ومن الجدير بالذكر أنّ الفنان الراحل سمير صبري تزوّج مرتين ولم يستمرّ أيّ من الزواجين لفترة طويلة، ولديه ابن وحيد يُدعى جلال صبري، ويعمل طبيبًا بشريًا في بريطانيا.

بروس لي وابنه براندون لي

ولد ​بروس لي​ عام 1940 في سان فرانسيسكو، واسمه ب​الصين​ي "لي جان فان"، ويلقّب بالتنين الصغير. هو ممثل فنون قتالية صيني الأصل وأميركي الجنسية، ومعلّم للفنون القتالية.

لدى بروس لي من زوجته ليندا طفلين، هما براندون لي (1965-1993) وشانون لي (1969). وتوفي ابنه براندون جراء حادث، أثناء تصوير فيلم الغراب عام 1993.

وتوفي بروس لي أثناء تصويره فيلم لعبة الموت، في 20 تموز/يوليو عام 1973، فتوقف تصوير الفيلم لعدة سنوات، قبل أن يستكمل تمثيل الدور ممثل شبيه له.

اقرأ/ي أيضًا

الحرب الكلامية بين جورجينا وياسمين صبري مفبركة

الفيديو ليس لانقطاع مؤتمر صحفي للناتو في أوكرانيا بعد تحليق طائرات روسية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة