` `

الفيديو ليس للحظة النطق بحكم الإعدام على قاتل الطالبة نيرة أشرف

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
26 يونيو 2022
الفيديو ليس للحظة النطق بحكم الإعدام على قاتل الطالبة نيرة أشرف
الفيديو من 2017 للحكم على المتهم في قضية طفلة البامبرز (انستغرام)

الادعاء

لحظة النطق بحكم الإعدام على قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، مقطع فيديو ادّعت أنّه للحظة النطق بحكم الإعدام على قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف، التي قُتلت أمام جامعة المنصورة منذ أيام.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل. إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس للحظة الحكم بالإعدام على قاتل الطالبة نيرة أشرف، ويعود إلى عام 2017، للحظة النطق بحكم الإعدام على المُتهم في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "طفلة البامبرز"، واسمه إبراهيم محمود الرفاعي.

صورة متعلقة توضيحية

إعدام المُتهم في قضية "طفلة البامبرز"

وفي عام 2017، أحالت محكمة جنايات المنصورة أوراق إبراهيم محمود الرفاعي (35 سنة)، المُتهم بالاعتداء الجنسي على طفلة عمرها 18 شهرًا، إلى المفتي، في مقدمة للحكم عليه بالإعدام.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، أيّدت محكمة النقض حكم الإعدام على إبراهيم محمود في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفلة البامبرز".

وفي ديسمبر/كانون الأول عام 2019، نفذت مصلحة السجون، داخل غرفة إعدام سجن استئناف القاهرة حكم الإعدام بحق المُتهم.

صورة متعلقة توضيحية

تأجيل محاكمة قاتل نيرة أشرف

جاء تداول الادّعاء بعدما بدأت محاكمة محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، اليوم الأحد 26 يونيو/حزيران. وقضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، بتأجيل نظر محاكمة المُتهم بقتل نيرة. وأدلى محمد عادل باعترافاته أمام المحكمة خلال الجلسة.

وقُتلت الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها الذي أقدم على قتلها في الشارع، أمام إحدى بوابات الجامعة، يوم 20 يونيو/حزيران الجاري، والتي هزت قضيتها الرأي العام المصري والعربي.

تحديث 14/16/2023

إعدام محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف

قامت الجهات الأمنية في مصر بتاريخ 14/06/2023، بتنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم محمد عادل، والذي قاك بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، في يونيو/حزيران 2022، وجاء ذلك بعد مرور 4 أشهر على رفض الطعن على الحكم بالإعدام شنقًا.

اقرأ/ي أيضًا

خبر قتل طالبة طب لحبيبها في مصر قديم وليس عقب مقتل نيرة أشرف

فيديو فرحة السيدة المصرية بالعلاج المجاني في السعودية قديم وليس من موسم الحج الحالي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة