` `

الخبر ساخر ولم يتصل بايدن بأوباما لظنّه أنه مصاب بفايروس كورونا

صباح الخطيب صباح الخطيب
أخبار
23 يوليو 2022
الخبر ساخر ولم يتصل بايدن بأوباما لظنّه أنه مصاب بفايروس كورونا
الخبر من صناعة موقع The babylon Bee (Getty)

الادعاء

جو بايدن يتصل بباراك أوباما ويتمنى له الشفاء العاجل بعد أن سمع أن رئيس الولايات المتحدة أصيب بفايروس كورونا. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي فيسبوك وتويتر حديثًا، ادّعاء مفاده أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن اتّصل بالرئيس السابق باراك أوباما وتمنّى له الشفاء العاجل؛ بعد أن سمع خبر أنّ “الرئيس الأميركي أُصيب بفايروس كورونا”.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه ساخر، إذ إنّ الخبر صنعه موقع The Babylon Bee في 22 تموز/ يوليو الجاري، بقصد السخرية، وهو موقع ينشر مقالات ساخرة حول مواضيع تشمل الدين والسياسة والأحداث الجارية والشخصيات العامة، وينوّه الموقع بمحتواه الساخر عبر شرح كوميدي في صفحة التعريف الخاصة بالموقع نفسه.

صورة متعلقة توضيحية

خبر ساخر في موقع The Babylon Bee

وجاء في الخبر الساخر: "بعد أن علم جو بايدن بإصابة رئيس الولايات المتحدة فايروس كورونا،  اتصل بباراك أوباما ليتمنّى له الشفاء العاجل. وقال بايدن: مرحبًا، يا رجل، معك بيدو بيتر. كيف حالك؟ سمعت في الأخبار أنك مصاب بكوفيد-19. هيا يا رجل، كان يجب أن تتصل بي!.. تكلم بايدن إلى مساعد أوباما الشخصي، وواصل حديثه أثناء انتظار نقله إلى أوباما".

“وتزعم مصادر مطلعة أنه بحلول الوقت الذي التقط فيه أوباما الهاتف، كان بايدن قد تخلّص من معظم تعليقاته العنصرية غير اللائقة. وأجرى الثنائي محادثة ودية تمنّى فيها بايدن لصديقه صحة جيدة وسأله عن كيفية سير الرحلة إلى المملكة العربية السعودية”.

صورة متعلقة توضيحية

إصابة جو بايدن بفايروس كوفيد-19

جاء تداول الادّعاء بالتزامن مع إعلان البيت الأبيض، الخميس 21 تموز/يوليو الجاري، إصابة الرئيس الأميركي جو بايدن بفايروس كورونا المستجد.

وأعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان، أنّ بايدن بدأ يتلقى علاج باكسلوفيد من إنتاج شركة فايزر، وسوف يعزل نفسه في البيت الأبيض بينما يواصل أداء مهامه، بحسب وكالة بلومبرغ.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صورة جو بايدن يجثو على ركبته أمام محمد بن سلمان مفبركة

جو بايدن ليس من أصول إيرانية كردية

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة