` `

ماني لم يُصرّح أنّه لكان أسعد لاعب لو شاركت الجزائر في مونديال قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 أكتوبر 2022
ماني لم يُصرّح أنّه لكان أسعد لاعب لو شاركت الجزائر في مونديال قطر 2022
التصريح المنسوب لساديو ماني مُختلق (Getty)

الادعاء

ساديو ماني: لو كان منتخب الجزائر حاضرًا في كأس العالم قطر، لكنت أسعد لاعب على وجه الأرض. دائمًا أفتخر بالمنتخب الجزائري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب منتخب السنغال وفريق بايرن ميونخ الألماني، ساديو ماني، ادعت أنّه قال فيه "لو كان منتخب الجزائر حاضرًا في كأس العالم قطر، لكنت أسعد لاعب على وجه الأرض. دائمًا أفتخر بالمنتخب الجزائري".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لساديو ماني مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن ماني أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص، كما لم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

لم يدلِ ماني بأيّ تصريحات عن المنتخب الجزائري حديثًا

وآخر تصريحات نُشرت لساديو ماني، كانت يوم أمس السبت الأول من أكتوبر/تشرين الأول، خلال مقابلة له مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتحدث فيها اللاعب السنغالي عن ذكرياته في السنوات الست التي قضاها في ناديه السابق ليفربول الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكيف تغيرت الأمور بالنسبة له بعد انتقاله إلى بايرن ميونخ الألماني.

صورة متعلقة توضيحية

وآخر تصريحات تحدث فيها ماني عن المنتخب الجزائري، كانت في يناير/كانون الثاني الفائت، قبل بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، إذ وجّه رسالة للمنتخب الجزائري قبل بداية البطولة من خلال تأكيده على رغبته ومنتخب بلاده في الفوز بالكأس في الكاميرون، وعدم خسارته مرة أخرى كما حدث في نسخة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، أمام المنتخب الجزائري.

وصرّح ماني قائلًا "في النسخة الماضية كنا قريبين من التتويج بكأس أفريقيا، المنتخب الجزائري كان محظوظًا أكثر منا، لكن الوضع مختلف هذا العام".

صورة متعلقة توضيحية

غياب الجزائر عن كأس العالم قطر 2022

ويغيب المنتخب الجزائري لكرة القدم عن كأس العالم قطر 2022، بعد خسارته في الملحق الأفريقي المؤهل للبطولة أمام منتخب الكاميرون.

اقرأ/ي أيضًا

ليكيب الفرنسية لم تهنئ المغرب على تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025

نيمار لم يُصرّح بأنّ الجزائر أو المغرب القادرين فقط على هزيمة البرازيل من أفريقيا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة