` `

صورة نوير في المستشفى قديمة وليست بعد إعلان إصابته بسرطان الجلد

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 نوفمبر 2022
صورة نوير في المستشفى قديمة وليست بعد إعلان إصابته بسرطان الجلد
نشر نوير الصورة في فبراير الفائت (تويتر)

الادعاء

صورة لحارس كرة القدم الألماني مانويل نوير في المستشفى، بعد الإعلان عن إصابته بالسرطان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، صورة ادّعت أنّها لحارس مرمى كرة القدم الألماني في فريق بايرن ميونيخ، مانويل نوير، وهو في المستشفى، بعد الإعلان عن إصابته بالسرطان.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست لحارس المرمى الألماني نوير بعد إعلان إصابته بالسرطان. وهي منشورة في السادس من فبراير/شباط الفائت، في حساب نوير الرسمي على موقع انستغرام، وأوضح، حينها، أنّها التقطت عقب خضوعه لجراحة في الركبة لعلاج إصابة في الغضروف.

وأرفق الحارس نوير مع الصورة رسالة طمأن فيها جمهوره، قائلًا "خضعت لجراحة بسيطة، كل شيء على ما يرام، سأعود قريبًا لتدريبات إعادة التأهيل".

صورة متعلقة توضيحية

وأكد نادي بايرن ميونيخ، آنذاك، أن حارسه مانويل نوير سيغيب عن الملاعب لفترة بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة وأن العملية كان مخططًا لها منذ فترة.

نوير يعلن إصابته بسرطان الجلد

جاء تداول الصورة، حديثًا، بعدما كشف حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، مانويل نوير، عن خضوعه لثلاث عمليات جراحية لعلاج سرطان الجلد على مستوى الوجه، وذلك بعد إطلاق منتجات العناية بالبشرة الخاصة به رفقة لاعبة التنس أنجليك كيربر. 

وقال نوير في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية "كلانا لديه تاريخ شخصي للغاية عندما يتعلق الأمر بأمراض الجلد.. أنجيليك تعاني من فرط تصبغ ناتج عن أشعة الشمس، وفي حالتي، سرطان الجلد على وجهي، والذي اضطررت لإجراء ثلاث عمليات جراحية له".

ورجحت تقارير إخبارية أن عودة نوير للملاعب، ستكون الأسبوع المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

ميسي لم يتحدث في لقاء مع بن عياد عن مواجهة المغرب في كأس العالم

الكأس القطرية لم تعلن احتمالية استبعاد تونس من كأس العالم وتعويضها بالجزائر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة