` `

فيفا أعلن عن مشاركة شاكوش في فعاليات المونديال الفنية وليس في حفل الافتتاح

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
11 نوفمبر 2022
فيفا أعلن عن مشاركة شاكوش في فعاليات المونديال الفنية وليس في حفل الافتتاح
سيشارك شاكوش في حفل فني يوم 12 ديسمبر (فيسبوك)

الادعاء

الفيفا يُعلن أن مطرب المهرجانات المصري حسن شاكوش، سيغني في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ مطرب المهرجانات المصري حسن شاكوش، سيغني في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، وأرفق الادّعاء بصورة زُعم أنها من إعلان الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن ذلك.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ إعلان الفيفا المتداول حول غناء حسن شاكوش لا علاقة له بحفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، بل بمشاركته في حفل غنائي ضمن الفعاليات الفنية بمونديال قطر 2022.

إعلان الفيفا عن حفل شاكوش

أعلن الموقع الرسمي للفيفا عن مشاركة مغني المهرجانات المصري حسن شاكوش إلى جانب عدد من المطربين، في المهرجان الغنائي المقام على هامش بطولة كأس العالم قطر 2022. 

وكتب الموقع عن شاكوش "هو مغني مصري اشتهر بأغانيه التي تعكس جوانب من الحياة في العالم العربي وطموحات أبنائه، ولكن بإيقاعات موسيقية شعبية، وحقق انتشارًا كبيرًا بأغنيتيه مهرجان بنت الجيران وحبيبتي".

وأضاف "نشأ الفنان في محافظة الجيزة حيث اكتشف شغفه بالغناء في الشارع الذي يحفل بالكثير من الأصوات والأنماط الموسيقية. أما أغنيته المصورة (حبيبتي) فقد حققت 100 مليون مشاهدة خلال عام 2021، وتوسعت قاعدة متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي التي يتواصل فيها مع المعجبين وينشر تحديثات من حياته وأعماله، إذ يتابعه أكثر من 6 مليون شخص عبر فيسبوك وحده".

صورة متعلقة توضيحية

وأعلن الموقع عن موعد حفل شاكوش، الذي سيكون في منطقة المشجعين في حديقة البدع في الدوحة، يوم 12 ديسمبر/كانون الأول المُقبل، كما أعلنت لجنة الإرث والمشاركة المسؤولة عن تنظيم كأس العالم قطر 2022، عن موعد ومكان الحفل نفسه، ولم يعلن أي منهما عن غناء شاكوش في حفل افتتاح المونديال.

ونشر حسن شاكوش صورة إعلان الحفل في حسابه الرسمي على موقع انستغرام، وكتب معه "انتظروني في كأس العالم قطر 2022".

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022، منتخبي قطر والإكوادور. 

ولم يعلن الفيفا أو لجنة الإرث والمشاريع عن مغني افتتاح كأس العالم قطر 2022، حتى الآن.

اقرأ/ي أيضًا

اللاعب البرازيلي فيرمينو لم يعلن اعتزاله اللعب دوليًّا

صورة ساديو ماني قديمة وليست من إصابته الأخيرة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة