` `

الصورتان قديمتان وليستا لتجمع جماهير الأرجنتين في الدوحة قبل مونديال قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 نوفمبر 2022
الصورتان قديمتان وليستا لتجمع جماهير الأرجنتين في الدوحة قبل مونديال قطر
تعود الصورة الأولى إلى يوليو 2021 (فيسبوك)

الادعاء

صورتان لتجمع الجماهير الأرجنتينية في العاصمة القطرية الدوحة، لمساندة منتخب بلادهم في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورتين ادّعت أنّهما من تجمعات للجماهير الأرجنتينية في العاصمة القطرية الدوحة، لمساندة منتخب بلادهم في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ الصّورتين قديمتان وليستا من تجمعات لجماهير الأرجنتين في الدوحة، تزامنًا مع كأس العالم قطر 2022.

احتفالات الجماهير بعد الفوز بكوبا أميركا 

نُشرت الصورة الأولى في يوليو/تموز عام 2021، لاحتفالات جماهير الأرجنتين في العاصمة بوينس آيرس، بعد التتويج بلقب كوبا أميركا.

صورة متعلقة توضيحية

وفي يوليو 2021، خرجت جماهير الأرجنتين إلى الشوارع في أنحاء البلاد للاحتفال بتتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أميركا عقب الفوز على البرازيل في النهائي بهدف أنخل دي ماريا، على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

تجمع جماهيري أمام ملعب ويمبلي 

تعود الصورة الثانية إلى تجمع الجماهير  في يونيو/حزيران الفائت، أمام ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، قبل مباراة المنتخب الأرجنتيني أمام إيطاليا في كأس العالم فيناليسيما.

صورة متعلقة توضيحية

ومباراة كأس فيناليسيما، هي مواجهة تقام بين أبطال بطولة اليورو الأوروبية مع نظرائهم من أميركا الجنوبية الفائزين ببطولة كوبا أميركا، في مباراة واحدة. وفي يونيو 2021، حصدت الأرجنتين، اللقب بعد تغلبها على إيطاليا بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب ويمبلي.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور. 

ويقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة، رفقة السعودية والمكسيك وبولندا، وستجمع مواجهة منتخبي الأرجنتين والسعودية يوم 22 نوفمبر الجاري، على ملعب استاد لوسيل.

اقرأ/ي أيضًا

مانشستر سيتي ليس أكثر فريق يُشارك لاعبوه في مونديال قطر 2022

الصور لطائرة المنتخب السعودي خلال مونديال 2018 وليست الخاصة بمونديال قطر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة