` `

صورتان قديمتان وليستا لاحتفال بنزيما بالفوز على ليفربول بخمسة أهداف

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 فبراير 2023
صورتان قديمتان وليستا لاحتفال بنزيما بالفوز على ليفربول بخمسة أهداف
تعود الصور إلى مايو 2022 (Getty)

الادعاء

صورتان للاعب ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، يشير بأصابعه الخمسة بعد فوز ريال مدريد على ليفربول الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا بخمسة أهداف.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورتين للاعب ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، وهو يشير بأصابعه الخمسة، وادعت أنّها جاءت بعد المباراة الأخيرة التي فاز فيها ريال مدريد على ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بخمسة أهداف، للإشارة إلى هذا الفوز.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ الصورتين قديمتان وليستا لاحتفال كريما بنزيما بعد فوز ريال مدريد على ليفربول في المباراة الأخيرة.

إشارة بنزيما جاءت بعد تحقيقه دوري الأبطال خمس مرات

والتُقطت الصورتان بتاريخ 28 مايو/أيار عام 2022، بعدما تُوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه بهدف نظيف على ليفربول أيضًا، في المباراة النهائية التي لُعبت على ملعب ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار بنزيما بخماسية أصابعه، لاحتفاله بتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا خمس مرات في تاريخه منذ انضمامه إلى ريال مدريد.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وعقب فوزه على ليفربول الإنجليزي في نهائي مايو 2022، عزز ريال مدريد رقمه القياسي وحقق لقب المسابقة القارية الأوروبية للمرة الـ14 في تاريخه.

فوز ريال مدريد على ليفربول الأخير

وجاء تداول الادّعاء بعد فوز ريال مدريد الإسباني على ليفربول الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب آنفيلد، يوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري، ضمن ذهاب مباريات الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا 2022-23، وسجل كريم بنزيما هدفين في المباراة.

وسجّل لليفربول كلّ من داروين نونيز ومحمد صلاح، بينما سجّل أهداف ريال مدريد كلّ من البرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، بهدفين لكل منهما، وسجل البرازيلي إيدير ميليتاو هدفًا خلال اللقاء.

وسيستضيف ريال مدريد نظيره ليفربول يوم الأربعاء 15 مارس/آذار المُقبل، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن مباريات الإياب من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

اقرأ/ي أيضًا

هل خسارة ليفربول أمام الريال بخمسة أهداف هي الأولى له في تاريخ دوري الأبطال؟

خبر تعيين محمد أبو تريكة رئيسًا لنادي مانشستر يونايتد زائف

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة