` `

صورة تكريم وليد مهساس ليست عقب اعتلاء القطة كتفه خلال الصلاة

محمد سليمان محمد سليمان
روحانيات ودين
9 أبريل 2023
صورة تكريم وليد مهساس ليست عقب اعتلاء القطة كتفه خلال الصلاة
قال وليد المهساس إنّ الصورة قديمة (فيسبوك)

الادعاء

صورة لتكريم الإمام وليد مهساس من قبل مدير الشؤون الدينية لولاية برج بوعريريج، بعد انتشار مشهد  صعود القطة إلى كتفه أثناء تأديته صلاة التراويح.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لتكريم الشيخ وليد مهساس، الذي اعتلت قطة كتفه أثناء أدائه صلاة التراويح، من قبل مدير الشؤون الدينية في ولاية برج بوعريريج.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وتعود لتكريم الشيخ الجزائري وليد مهساس عام 2021، وليس بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يحتضن قطة خلال تأديته صلاة التراويح.

الشيخ مهساس لم يُكرّم إثر فيديو القطة

وأكد الشيخ مهساس لـ"مسبار" أن الصورة قديمة وتعود لتكريمه في عام 2021، ولا علاقة بتكريمه بعد الفيديو المنتشر له مع القطة أثناء تأديته صلاة التراويح.

كما أكدت مديرية الشؤون الدينية الجزائرية في ولاية برج بوعريريج لـ"مسبار"، أنّ الصورة المنشورة لتكريم الإمام مهساس قديمة.

الشيخ وليد مهساس ينفي تكريمه من أي جهة

ونفى الإمام وليد مهساس تكريمه من قبل أي جهة بعد انتشار المقطع الفيديو الذي يُظهر اعتلاء قطة كتفه خلال تأديته صلاة التراويح.

وقال في مقطع فيديو نشره عبر صفحته على موقع فيسبوك، يوم أمس السبت الثامن من إبريل/نيسان، إنّ “حادثة القطة كانت عفوية، ويحبذ لو تبقى كذلك”، لافتًا أنه لم يُدلِ بأية تصريحات لوسائل الإعلام ولن يفعل ذلك لأن ما فعله أمر عادي ولا يستدعي الحديث عنه. كما حذر مهساس من كل الصفحات التي انتحلت اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي.

إمام جزائري يحضن قطة اعتلت كتفه خلال الصلاة

تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، مقطع فيديو يُظهر صعود قطة على كتف الإمام الجزائري أثناء إمامته بالمصلين خلال صلاة التروايح، في مسجد أبي بكر الصديق في ولاية برج بوعريريج شرقي الجزائر.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي حقق انتشارًا واسعًا، مواصلة الإمام مهساس تلاوة القرآن الكريم والصلاة خلال صعود القطة إلى كتفه.

ومهساس هو إمام وخطيب ومقرئ في ولاية برج بوعريريج شرقي الجزائر، ويقوم منذ فترة ببث خطبه مباشرة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس للشيخ الجزائري وليد مهساس الذي اعتلت كتفه قطة أثناء الصلاة

فيديو الإفطار العلني في الجزائر قديم وليس خلال رمضان الجاري

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة