` `

خبر أنّ ملكة جمال هولندا المتحولة جنسيًا من أصل فلسطيني مفبرك

هيثم جودية هيثم جودية
ترفيه
11 يوليو 2023
خبر أنّ ملكة جمال هولندا المتحولة جنسيًا من أصل فلسطيني مفبرك
ريكي كولي أول متحولة حنسيًا تفوز بلقب ملكة جمال هولندا (انستغرام)

الادعاء

متحول جنسي هولندي من أصل فلسطيني يفوز بلقب ملكة جمال هولندا ويتأهل لتمثيل هولندا في مسابقة ملكة جمال الكون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، صورة خبر منقولة من موقع IMLebanon الإخباري اللبناني بعنوان "متحول هولندي من أصل فلسطيني يفوز بلقب ملكة جمال هولندا ويتأهل لتمثيل هولندا في مسابقة ملكة جمال الكون".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ تبين أنّ صورة الخبر مفبركة، والخبر الأصلي جاء بعنوان "بالصور: متحول جنسيًّا يفوز بلقب ملكة جمال هولندا"، وأوضح الموقع في آخر متن الخبر أن مصدره هو موقع روسيا اليوم.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ووفقًا لحساب ريكي كولي على انستغرام، فإن أصولها تعود إلى هولندا وجزر مالوكو التابعة لإندونيسيا، ولم يُعثر في أي مصدر موثوق أو على حسابات كولي في مواقع التواصل الاجتماعي على أية معلومة تشير إلى أنها تنحدر من أصول فلسطينية.

صورة متعلقة توضيحية

ريكي كولي تفوز بلقب ملكة جمال هولندا

وكانت عارضة الأزياء المتحولة جنسيًا ريكي كولي، قد فازت بلقب ملكة جمال هولندا يوم الأحد التاسع من يوليو/تموز الجاري، لتكون أول امرأة متحولة جنسيًا في تاريخ البلاد تفوز في هذه المسابقة.

صورة متعلقة توضيحية

وستتوجه كولي إلى السلفادور في ديسمبر/كانون الأول المقبل للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون 2023، والتي فتحت أبوابها أمام المتحولين جنسيًا منذ عام 2012، حيث تتنافس متسابقات من 24 دولة على اللقب.

صورة متعلقة توضيحية

من هي ريكي كولي؟

ريكي كولي هي عارضة أزياء هولندية ولدت في مدينة بريدا، تبلغ من العمر 22 عامًا، وتعد أول امرأة متحولة جنسيًا تفوز بلقب ملكة جمال هولندا خلال 94 عامًا من تاريخ إجراء هذه المسابقة، وثاني امرأة متحولة جنسيًا تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون، إذ إن الأولى كانت الإسبانية أنجيلا بونس عام 2018.

اقرأ/ي أيضًا

ملكة جمال المغرب لم تُعلن انسحابها من مسابقة ملكة جمال الكون المُقبلة في إسرائيل

لم تظفر نتالي درويش بلقب ملكة جمال سورية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة