` `

فيديو اعتداء القوات الإسرائيلية على مراسلة الجزيرة جيفارا البديري قديم

ولاء أبو بكر ولاء أبو بكر
أخبار
11 نوفمبر 2023
فيديو اعتداء القوات الإسرائيلية على مراسلة الجزيرة جيفارا البديري قديم
المشاهد لاعتداء على طاقم الجزيرة خلال تغطيته أحداث الشيخ جراح عام 2021 (يوتيوب)

الادعاء

قوات الاحتلال تعتدي على مراسلة الجزيرة جيفارا البديري وتعتقلها وتقتادها إلى جهة مجهولة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه للحظة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على مراسلة قناة الجزيرة جيفارا البديري، ومن ثمة اعتقالها واقتيادها إلى جهة مجهولة، وذلك تزامنًا مع الحرب الحالية على قطاع غزة.

اعتداء على جيفارا البديري

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مشاهد الاعتداء على مراسلة قناة الجزيرة جيفارا البديري وزملائها تعود إلى يونيو/حزيران عام 2021، أثناء تغطيتهم لأحداث حيّ الشيخ جراح في القدس.

اعتقال مراسلة الجزيرة جيفارا البديري وزميلها نبيل مزاوي

يعود مقطع الفيديو للسادس من شهر يونيو عام 2021، وهو للحظة الاعتداء على طاقم قناة الجزيرة أثناء تغطيته لأحداث حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، آنذاك، واعتًقلت يومها مراسلة الجزيرة جيفارا البديري والمصور المرافق لها نبيل مزاوي.

اعتقال جيفارا البديري
لحظة اعتقال جيفارا البديري في 2021

كما تواصل "مسبار" مع مراسلة قناة الجزيرة جيفارا البديري، التي نفت له تعرّضها للاعتقال حديثًا، مؤكدة أنّ الفيديو المتداول قديم، وأنّها موجودة على رأس عملها.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحافيين الفلسطينيين 

ما زال جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحافيين الفلسطينيين باغتيالاته المستمرة لهم واعتقالاته، فبحسب إحصائية لنقابة الصحافيين الفلسطينيين فإن 44 صحافيًا فقدوا حياتهم، فيما اعتقل 25 آخرون منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أعقبت عملية طوفان الأقصى، التي أعنلت عنها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت.

استهداف الصحافيين في غزة
فتل 44 صحافيًّا فلسطينيا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة

عدد ضحايا العدوان على غزة يتجاوز 11 ألفًا

أفاد آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية بأنّ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قد أودت إلى اليوم بحياة 11 ألفًا و25  فلسطينيًا وأصيب فيها 27 ألفًا آخرين. وأشارت الوزارة إلى أنّ أزيد من 74 في المئة من الضحايا هم من الأطفال والنساء وكبار السن. وذكر بيانها اليومي أنّ قوات الاحتلال تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال، وأنّ توقف محطات الأوكجسين يعرّض الأطفال المرضى لخطر الموت في أي لحظة.

اقرأ/ي أيضًا

هل بلغت فرانس24 عن محتوى الناشط الفلسطيني صالح الجعفراوي بأنه كاذب؟

إسرائيل بالعربية تُحرّف حديث سيدة من غزة لتتهم حماس بعرقلة عمليات النزوح

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة