` `

الفيديو قديم وليس لمفتي الإمارات وهو يقرأ الفاتحة على الجنود الإسرائيليين

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
12 نوفمبر 2023
الفيديو قديم وليس لمفتي الإمارات وهو يقرأ الفاتحة على الجنود الإسرائيليين
الفيديو لقراءة شيخ الفاتحة على جنود إسرائيليين في إسرائيل (إكس)

الادعاء

فيديو لمفتي الإمارات وهو يطلب قراءة الفاتحة على أرواح جنود الجيش الإسرائيلي الذين قتلوا في الحرب الأخيرة ويصفهم بالشهداء. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه لمفتي الإمارات وهو يطلب قراءة الفاتحة على أرواح جنود الجيش الإسرائيلي، الذين قتلوا في الحرب الأخيرة على غزة ويصفهم بالشهداء.

ادعاء مفتي الإمارات يطلب قراءة الفاتحة على أرواح الجيش الإسرائيلي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس لمفتي الإمارات وهو يطلب قراءة الفاتحة على أرواح جنود الجيش الإسرائيلي، الذين قتلوا في الحرب على غزة

ونشرت حسابات إسرائيلية الفيديو في مايو/أيار عام 2022، وكان خلال حفل إحياء إسرائيل ذكرى جنود إسرائيليين. وطلب الشيخ طريف، أحد شيوخ الطائفة الدرزية قراءة الفاتحة على أرواحهم.

الشيخ طريق يقرأ الفاتحة على أرواح الجنود الإسرائيليين

الإمارات تؤكد دعم التحركات الدبلوماسية لحماية المدنيين في غزة

وخلال القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض، أكدت الإمارات دعم كل التحركات الدبلوماسية لصالح حماية المدنيين في غزة، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني إلى الاستقرار والسلام. 

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة  "شاركت في القمة العربية الإسلامية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة.. نثمن جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في استضافة هذه القمة المهمة.. الإمارات تدعم كل التحركات الدبلوماسية لصالح حماية المدنيين في غزة وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني إلى الاستقرار والسلام".

منصور بن زايد

الإمارات تخطط للحفاظ على العلاقات مع إسرائيل رغم الحرب على غزة

ونقلت وكالة رويترز في تقرير لها يوم أمس السبت، عن أربعة مصادر مطلعة أن الإمارات تعتزم الاحتفاظ بالعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل على الرغم من استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتأمل في أن يكون لها بعض التأثير على الحملة الإسرائيلية مع حماية مصالحها الخاصة.

وكانت الإمارات أصبحت أبرز دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل منذ 30 عامًا بموجب اتفاقيات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة في عام 2020. 

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

اقرأ/ي أيضًا

هل يحمي الجيش الإسرائيلي النازحين المتجهين جنوبًا من حماس كما ادعت الصحافية الفرنسية سارة دانيال؟

فيديو الجنود الإسرائيليين قديم وليس داخل أنفاق حماس في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة