` `

الفيديو من لعبة حربية وليس لقنص جندي وتدمير دبابة إسرائيلية في غزة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
12 نوفمبر 2023
الفيديو من لعبة حربية وليس لقنص جندي وتدمير دبابة إسرائيلية في غزة
أعلن أبو عبيدة تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو للحظة قنص جندي في الجيش الإسرائيلي وتدمير دبابة عسكرية خلال الحرب الأخيرة في قطاع غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه للحظة قنص جندي في الجيش الإسرائيلي وتدمير دبابة عسكرية خلال الحرب الأخيرة في قطاع غزة.

ادعاء قنص جندي إسرائيلي في غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم، وليس لقنص جندي في الجيش الإسرائيلي وتدمير دبابة عسكرية.

مشهد من لعبة Squad الحربية

نُشر المشهد في ديسمبر/كانون الأول 2022، ضمن مقطع فيديو ترويجي للعبة الفيديو سكواد (Squad) الحربية، ونشره حساب اللعبة على موقع يوتيوب حينها، تحت عنوان "العرض الترويجي لتحديث Red Star Rising".

مشهد من لعبة Squad الحربية

ما هي لعبة سكواد؟

‏وسكواد هي لعبة فيديو حربية وتم تطويرها بواسطة Unreal Engine، وتضم العديد من الفصائل المسلحة بما في ذلك قوات المتمردين والجيوش الوطنية، وتصنع سيناريوهات قتالية مكثفة بالأسلحة المشتركة في العصر الحديث، ويتم تحديد سير اللعبة من قبل اللاعبين.

 لعبة سكواد

المقاومة تعلن تدمير آليات عسكرية إسرائيلية في غزة

جاء تداول الادعاء مع إعلان المقاومة الفلسطينية في غزة تدمير آليات عسكرية إسرائيلية، وقتلها عددًا من الجنود خلال عمليات التوغل الإسرائيلي الأخير في القطاع.

وأكد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، في بيان إعلامي نُشر يوم أمس السبت 11 نوفمبر/تشرين الثاني "تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية صهيونية تدميرًا كليًا أو جزئيًا منذ بدء العدوان البري". 

وأوضح أبو عبيدة أن الكتائب "دمرت 25 آلية صهيونية خلال الـ48 ساعة الفائت". وشدد على أن "الدبابات الإسرائيلية تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرها على التراجع وتغيير مسار التوغل".

خطاب أبو عبيدة

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو لحريق في الصين وليس لسقوط صواريخ إيرانية على تل أبيب

فيديو الجنود الإسرائيليين قديم وليس داخل أنفاق حماس في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة