` `

تعليق جمال الغندور قديم ولا علاقة له بهدف موريتانيا ضد الجزائر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 يناير 2024
تعليق جمال الغندور قديم ولا علاقة له بهدف موريتانيا ضد الجزائر
يعود الفيديو إلى تعليق جمال الغندور على هدف تونس أمام نيجيريا (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو للخبير التحكيمي جمال الغندور وهو يعلق على هدف المنتخب الموريتاني ضد المنتخب الجزائري بسخرية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، مقطع فيديو للخبير التحكيمي المصري جمال الغندور، ادّعت أنّه يعلق فيه على هدف المنتخب الموريتاني ضد المنتخب الجزائري بسخرية، بعد المباراة التي انتهت بفوز موريتانيا على الجزائر، أمس الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني.

الادعاء بأن الفيديو لتعليق جمال الغندور على هدف موريتانيا في الجزائر
الادعاء بأن الفيديو لتعليق جمال الغندور على هدف موريتانيا في الجزائر

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ تعليق الخبير التحكيمي جمال الغندور يعود إلى مباراة أخرى سابقة ولا علاقة له بهدف المنتخب الموريتاني الأخير في مرمى الجزائر، ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تعليق جمال الغندور على هدف تونس في مرمى نيجيريا

يعود تعليق جمال الغندور الأصلي إلى يناير عام 2022، عقب مباراة تونس ونيجيريا في بطولة كأس أمم أفريقيا التي جرت في الكاميرون، حينها. إذ ظهر الغندور في الأستوديو التحليلي لشبكة قنوات بي إن سبورت بعد المباراة، وهو يطالب بإعادة لقطة هدف تونس ضد منتخب نيجيريا، ثم عقّب مازحًا "أنا معنديش تعليق أنا جبت الهدف بس عشان نستمتع بيه".

تعليق جمال الغندور على هدف تونس في نيجيريا
تعليق جمال الغندور على هدف تونس في مرمى نيجيريا عام 2022

موريتانيا تفوز على الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية

جاء تداول الادّعاء، بعدما أقصي منتخب الجزائر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا في ساحل العاج، عقب خسارته أمام موريتانيا بنتيجة هدف دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليتأهل بذلك المنتخب الموريتاني إلى دور الـ16 من البطولة.

وأقيمت المباراة على ملعب السلام في مدينة بواكي، وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب محمد ديلاهي يالي في الدقيقة 37 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لينجح منتخب موريتانيا في تحقيق أول انتصار له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتأهل للأدوار الإقصائية بعد أن رفع رصيده إلى ثلاث نقاط.

موريتانيا تفوز على الجزائر
موريتانيا تفوز على الجزائر وتتأهل للدور 16 من كأس أمم أفريقيا

الجزائر تودع بطولة أمم أفريقيا

وفي المجموعة نفسها التي تجمع موريتانيا والجزائر، فازت أنغولا على بوركينا فاسو بهدفين دون رد، لترفع رصيدها إلى سبع نقاط وتتصدر بذلك المجموعة، في حين تجمد رصيد بوركينا فاسو عند أربع نقاط في المركز الثاني وتأهلا معًا بجانب موريتانيا كأفضل ثوالث.​​​​​​ بينما توقف المنتخب الجزائري عند نقطتين وودع منافسات كأس أمم أفريقيا بشكل رسمي.

وأصبح المنتخب الموريتاني ثاني منتخب يتأهل من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات الست، بعد منتخب غينيا الذي تأهل في وقت سابق أمس الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا

مدرب أوزبكستان لم يُصرّح بأنه يفضل مواجهة العراق في نصف نهائي كأس آسيا

فيديو مشجع الأهلي الذي يشكو منع دخول الملعب بأعلام فلسطين ليس من السعودية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة