` `

فيديو الجنود الذين يساندون منتخب العراق قديم وليس قبيل مباراة فيتنام

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
25 يناير 2024
فيديو الجنود الذين يساندون منتخب العراق قديم وليس قبيل مباراة فيتنام
يعود الفيديو قبيل مباراة العراق وعُمان في نهائي خليجي 25 (إكس)

الادعاء

فيديو لجنود عراقيين عرب وأكراد يحرسون أعلى نقطة في جبال العراق يوجهون تحية للمنتخب العراقي قبل مباراته أمام فيتنام في بطولة كأس آسيا، يوم أمس الأربعاء 24 يناير 2024.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه لجنود عراقيين عرب وأكراد يحرسون أعلى نقطة في جبال العراق، يوجهون تحية للمنتخب العراقي قبل مباراته أمام فيتنام في بطولة كأس آسيا، يوم أمس الأربعاء 24 يناير الجاري.

تحية للمنتخب العراقي من جبال كردستان

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس قبل مباراة المنتخب العراقي أمام فيتنام في بطولة كأس آسيا، بل التُقط قبيل نهائي خليجي25.

جنود عراقيون يدعمون المنتخب قبل نهائي خليجي25

يعود الفيديو إلى يناير/كانون الثاني 2023، لمجموعة من قوات حرس الحدود كانوا يؤازرون المنتخب العراقي قبل مباراته مع عُمان في نهائي بطولة "خليجي 25" حينها.

جنود عراقيون يدعمون المنتخب قبل نهائي خليجي25

وفي 19 يناير 2023، فاز المنتخب العراقي على نظيره العُماني في نهائي بطولة "خليجي 25"، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتوج بلقبه الرابع في البطولة. وأقيمت هذه النسخة من البطولة في مدينة البصرة العراقية.

فوز العراق بخليجي 25

العراق يفوز على فيتنام في بطولة كأس آسيا

وفاز منتخب العراق بثلاثة أهداف لهدفين، على نظيره الفيتنامي في مباراة ختام دور المجموعات لكأس آسيا لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 24 يناير. وتصدر المنتخب العراقي المجموعة الرابعة وتأهل إلى دور الـ16 من البطولة بعد أن جمع تسع نقاط، وحل المنتخب الياباني في المرتبة الثانية بست نقاط.

العراق يتأهل للدور الثاني من كأس آسيا

اقرأ/ي أيضًا

صورة وليد الركراكي مع مدرب موريتانيا ليست بعد خسارة الجزائر

فيديو تفاعل وليد الركراكي مع جماهير الجيش الملكي ليس بعد فوزهم بالدوري

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة