` `

فيديو الهندوس الذين يمارسون طقوسًا دينية في باريس ليس قبيل أولمبياد 2024

محمد منصور محمد منصور
رياضة
22 يوليو 2024
فيديو الهندوس الذين يمارسون طقوسًا دينية في باريس ليس قبيل أولمبياد 2024
هندوسيون يقيمون مهرجان غانيش في باريس عام 2023 (مواقع إخبارية)

الادعاء

مقطع فيديو لهندوس يمارسون طقوس دينية في باريس قُبيل انطلاق أولمبياد 2024.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لهندوس يمارسون طقوسهم في باريس، قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم ولم يتم تصويره قبيل انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية في باريس حديثًا.

هندوس ينظمون مهرجانًا دينيًا في باريس 2023

نشرت حسابات ومواقع إخبارية مقطع الفيديو في أغسطس/آب عام 2023، وأوضحت أنه لتجمع عدد كبير من الهنود في العاصمة باريس، أثناء احتفالهم بمهرجان آلهة الفيل غانيش بكسر جوز الهند، وينظم معبد سري مانيكا فيناياكار ألايام، وهو أكبر معبد هندوسي في باريس، مهرجان الإله غانيش سنويًا.

ويحتفل المهرجان بعيد ميلاد الإله الطفل الذي قطع والده رأسه واستبدله برأس فيل، وهو اللورد غانيش هو ابن الآلهة شيفا وبارفاتي رمز الحب والمعرفة لدى الهندوس.

يعدّ الإله غانيش أصل العالم وجميع أحداث الحياة، في الديانة الهندوسية.

مهرجان الآلهة غانيش في باريس عام 2023

دورة الألعاب الأولمبية في باريس

جاء تداول الفيديو مع استعداد العاصمة الفرنسية باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين بعد أن حصلت المدينة على حق تنظيم الألعاب قبل سبع سنوات.

وتبدأ المنافسات الرياضية في الألعاب الأولمبية في 24 يوليو/تموز الجاري، قبل حفل الافتتاح الرسمي المقرر بتاريخ 26 من الشهر ذاته، وتنتهي في 11 أغسطس المقبل.

ويبلغ عدد الرياضيين المشاركين في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، نحو 10500 رياضي في ألعاب باريس ويمثلون 206 دولة.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي الألعاب الأولمبية الصيفية؟

والألعاب الأولمبية الصيفية، والمعروفة أيضا باسم الأولمبياد، هي حدث متعدد الرياضات يقام عادة كل أربع سنوات في يوليو أو أغسطس. في المقابل تقام الألعاب الأولمبية الشتوية مرة كل أربع سنوات خلال فصل شتاء المدينة المضيفة، ويعنى هذا الحدث متعدد الرياضات كذلك بالرياضات التي تمارس على الثلج والجليد.

وتتضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لهذا العام 32 رياضة مختلفة، أبرزها ألعاب القوى والجمباز والسباحة وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والملاكمة والدراجات الهوائية والغطس والفروسية والمبارزة والهوكي والجودو والتجديف والرماية وركوب الأمواج وتنس الطاولة والتايكوندو ورفع الأثقال والمصارعة.

باريس تستعد لانطلاق دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية عامم 2024

اقرأ/ي أيضًا

فيديو لاعبي منتخب العراق وهم يلطمون قديم وليس قبيل أولمبياد باريس 2024

الصور ليست لسباح سعودي حصل على المركز الأخير في الأولمبياد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة