` `

فيديو فوز متسابقة صينية بالميدالية الذهبية في رياضة التزلج ليس من أولمبياد باريس

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
2 أغسطس 2024
فيديو فوز متسابقة صينية بالميدالية الذهبية في رياضة التزلج ليس من أولمبياد باريس
متسابقة صينية تفوز في نهائي التزلج بدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية للشباب (إكس)

الادعاء

في مسابقة التزلج السريع على الجليد الصين تذهل جميع المنافسين الاخرين و تفوز بالميدالية الذهبية بفرق شاسع عن البقية

حتى الآن الصين اكثر دولة فازت بميداليات ذهبية في الأولمبياد.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو زعم متداولوه أنّه لفوز الصين في مسابقة التزلج السريع على الجليد، بفارق شاسع عن البقية، في أولمبياد باريس 2024.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إن فيديو فوز متسابقة صينية بالميدالية الذهبية في منافسة التزلج السريع على الجليد، ليس من أولمبياد باريس.

صينية تفوز في نهائي التزلج بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب

يعود الفيديو إلى يناير/كانون الثاني الفائت، وهو من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024 في غانغوون بكوريا الجنوبية. وتظهر فيه المتسابقة الصينية يانغ جينجرو التي فازت بالميدالية الذهبية في نهائي التزلج السريع لمسافة 1500 متر للسيدات، متقدمة على مواطنتها لي جينزي التي حققت الميدالية الفضية.

وكان المشهد حديث الصحافة العالمية، حينها، بسبب خداع المتسابقة الصينية يانغ جينجرو لبقية اللاعبين، حيث يبدأ السباق، الذي يمتد 13 لفة ونصف، ببطء شديد حتى يستعيد المتزلجون سرعتهم في ثلث السباق تقريبًا، لأن المسافة طويلة جدًّا بالنسبة للركض طوال الوقت.

لكن يانغ اتخذت القرار الجريء بالابتعاد عن المجموعة على الفور، ومع عدم رغبة أي شخص في اللحاق بها، أكملت لفة كاملة للحاق بالميدان حيث تأخرت بعد ذلك.

وعلى ما يبدو أن المتسابقين الآخرين لم يكونوا مدركين أنهم متأخرون عن متصدرة السباق بلفة واحدة، أو أنهم قبلوا أن الميدالية الذهبية بعيدة المنال.

وواصل المتنافسون مسيرتهم بشكل طبيعي حتى استعادوا سرعتهم مع بقاء بضع لفات. وفازت يانغ بالميدالية الذهبية وأنهت زميلتها لي جينزي السباق في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية.

دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب في كوريا الجنوبية

وأقيمت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024 في غانغوون بكوريا الجنوبية، في الفترة من 19 يناير إلى 1 فبراير/شباط 2024، بمشاركة 1802 رياضيًّا تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا من 78 دولة في 15 تخصّصًا عبر سبع رياضات.

أولمبياد باريس 2024: الصين في المركز الأول حتى الآن

جاء تداول الفيديو، مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في 24 يوليو/ تموز الفائت والتي تنتهي في 11 أغسطس/آب الجاري. وينافس في أولمبياد باريس 2024 حوالي 10 آلاف و500 رياضيّ سيمثلون 206 لجنة أولمبية وطنية.

وينافس المشاركون على الميداليات في عدد من المسابقات الرياضية المختلفة، وبالرجوع إلى قائمة المسابقات الأولمبية في أولمبياد باريس، يتبين عدم وجود مسابقة  التزلج السريع، وهي رياضة عادة ما تلعب في الألعاب الشتوية.

وتحتل الصين الصدارة في الألعاب الأولمبية في باريس لحد الآن، بـ29 ميدالية، 13 منها ذهبية.

الصين الأكثر تتويجًا بالميداليات إلى حد الآن في أولمبياد باريس 2024
الصين الأكثر تتويجًا بالميداليات إلى حد الآن في أولمبياد باريس 2024

اقرأ/ي أيضًا

صورة قديمة لسباح إثيوبي وليست لسعودي ضمن مواجهات أولمبياد باريس 2024

الفيديو قديم وليس لتجمع مسيحيين في باريس اعتراضًا على عرض لوحة العشاء الأخير في الأولمبياد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة